هيفاء تنافس هند صبري وحسن الرداد في السينما

فيلم أشباح أوروبا
فيلم أشباح أوروبا

أحمد سيد

تشهد الفترة المقبلة انتعاشة سينمائية، حيث تقرر عرض عدد من الأفلام في دور العرض والمنصات الإلكترونية، وذلك بعد موسم الصيف الذي أنتهى بعرض فيلم "خرجوا ولم يعودوا"، والذي كانت إيراداته مخيبة للأمال كثيرا، بعد أن بدأ الموسم بقوة وتحقيق إيرادات عالية من خلال فيلم "كيرة والجن". 

وبدأت شركات الإنتاج تفصح عن الأعمال المقرر عرضها في الفترة المقبلة، وحتى نهاية العام، حيث بدأ أمس عرض فيلم “أشباح أوروبا”، الذي تعود به اللبنانية هيفاء وهبي إلى السينما بعد غياب 5 سنوات منذ تقديمها فيلم “حلاوة روح” مع المخرج سامح عبد العزيز، فيما ظهرت كضيفة شرف في فيلم “خير وبركة” مع علي ربيع ومحمد عبد الرحمن “توتا” العام قبل الماضي، إضافة إلى مشاركتها أيضا كضيفة شرف خلال حلقتين من مسلسل “الواد سيد الشحات” مع أحمد فهمي وهنا الزاهد.

وتعرض هذا العمل للعديد من الأزمات، حيث كان مقرر أن يعرض في عدد من المواسم السينمائية، إلا إنه تم التراجع عن عرضه في مصر بسبب أزمة منتجه مع هيفاء، والتي أنتهت بسجنه، وكان سببا عدم حصول هيفاء على مستحقاتها المالية، وقامت برفع دعوى قضائية لوقف عرض الفيلم لحين الحصول على مستحقاتها، لكن الدعوى التي أقامتها هيفاء بوقف عرض الفيلم تم رفضها من قبل المحكمة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والمغامرات بشكل جديد ومختلف، لم تتطرق له السينما المصرية من قبل، بالإضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية، وذلك حول زوجة تنجب 6 توائم، ما يضطر الزوج لبيع 3 منهم بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة الأمر، تقرر ترك زوجها والسفر إلى الخارج، فتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل، وقصة الفيلم من تأليف كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية. 

كما تقرر عرض فيلم “تحت تهديد السلاح” الذي يقوم ببطولته حسن الرداد، وحددت الشركة المنتجة للفيلم يوم 3 نوفمبر لعرضه في السينما، وفيلم "تحت تهديد السلاح" يشارك في بطولته بجانب حسن الرداد، بيومي فؤاد، شيرين رضا، أحمد بدير، فتحي عبد الوهاب، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل يتم اتهام فيها الرداد ويتم البحث عن ملابسات الجريمة. 

بينما يعرض فيلم “فضل ونعمة” الذي يقوم ببطلته ماجد الكدواني والتونسية هند صبري في 5 أكتوبر المقبل، وهو العمل الذي يعود به المخرج رامي إمام إلى السينما بعد فترة من الغياب، وفيلم “فضل ونعمة” الذي يشارك في بطولته أيضا ياسمينا العبد، محمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام. 

وأخيرا يتم عرض فيلم “الباب الأخضر” على منصة “watch It”، وهو بطولة الأردني إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلي، رشدي الشامي، عابد عناني، إسلام حافظ وحنان سليمان، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وتغني مطربة الراب نغم صالح الأغنية الدعائية للفيلم.

الفيلم قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وصوره رؤوف عبد العزيز بعد حصوله على موافقة أسرة الكاتب الكبير الراحل، والذي كتبه في فترة الثمانينيات ضمن مجموعة من الأفلام التي كتبتها ولم تظهر للنور.

أقرأ أيضأ l هيفاء وهبي تتألق بالازرق في جلسة تصوير جديدة | صور