دراسة حديثة: الاتحاد الأوربي يهدر 153 مليون طن من الغذاء سنويًا 

 الاتحاد الأوربي يهدر 153 مليون طن من الغذاء سنويا 
الاتحاد الأوربي يهدر 153 مليون طن من الغذاء سنويا 

كشف باحثون أن كمية القمح التي يتم التخلص منها في الاتحاد الأوروبي وحده تعادل نحو نصف صادرات القمح الأوكرانية وربع صادرات الاتحاد الأوروبي من الحبوب الأخرى، وكشف الباحثون أيضا بأن الاتحاد الأوربي يقوم بهدر حوالي 153 مليون طن من الغذاء سنويا. 


وقال فرانك ميتشيلسن، مدير منظمة فيدباك EU: «في وقت ترتفع فيه أسعار المواد الغذائية وأزمة تكلفة المعيشة، فإن احتمال تخلص الاتحاد الأوروبي من أغذية أكثر مما يستورد، ولدى الاتحاد الأوروبي الآن فرصة عظيمة لوضع أهداف ملزمة قانونًا لخفض نفايات الطعام من المزرعة إلى النصف بحلول عام 2030 لمعالجة مشكل تغير المناخ وزيادة الأمن الغذائي»، بحسب صحيفة «جارديان». 


ويشير الخبراء إلى أن أسعار المواد الغذائية في الشهر الماضي كانت أعلى بنسبة ثمانية في المائة مما كانت عليه قبل عام، وقال بيوتر باركزاك، كبير خبراء مكتب البيئة الأوروبي: «التزمت جميع دول الاتحاد الأوروبي بخفض هدر الطعام إلى النصف كجزء من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة». 

 

وتابع بيوتر باركزاك قائلا: «ومع ذلك، بعد ما يقرب من عقد من الزمان، لم يحققوا الكثير ولا يزال اقتصادنا ينتج كمية كبيرة بشكل لا يصدق من نفايات الطعام». 

اقرأ ايضا|دراسة تكشف: الاستغناء عن الأكل ليلاً يحميك من الاكتئاب