السفير أحمد أبوزيد: الدبلوماسية العامة سيكون لها دور في المرحلة القادمة لدعم سياسة مصر الخارجية | إنفراد

السفير أحمد أبو زيد
السفير أحمد أبو زيد

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد على أهمية دور القطاع الخاص، وكيف يكون له دور داعم لتوجهات مصر في السياسة الخارجية  مشيرا إلى أن المناخ الاعلامي بالعالم كله أصبح مختلفا، وهناك دور قوي ومهم جدًا لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن وزارة الخارجية المصرية نجحت خلال السنوات السابقة أن تستفيد من مواقع التواصل الاجتماعي والبحث عن أدوات جديدة للوصول لشرائح مختلفة من المجتمع، مؤكدًا أن هناك أدوات أخرى يستفيد بها الشباب والأعمار الصغيرة ربما يمكن الوصول إليهم وتعريفهم بسياسة مصر الخارجية.

وشدد "أبو زيد" على أهمية الوصول لقطاع الشباب قائلا: "قطاع الشباب مهم ونسعى لاستهدافه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام وغيره من أدوات التواصل ونحن نعتزم التوسع في التواصل مع الجامعات ومراكز البحوث من خلال مشاركتها في أنشطة مع وزارة الخارجية لمناقشة موضوعات معينة وإدارة ندوات وترتيب فعاليات معينة يستطيع من خلالها أن يكون هناك دور للشباب في دعم دور مصر في سياستها الخارجية، وبالفعل هناك قطاع عريض من المجتمع يستطيع أن يشارك".

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية إلى دور المجتمع المدني الذي يمكن أن يكون أداة جديدة للتواصل تتبعها وزارة الخارجية وتستفيد منها في التواصل مع المجتمع المصري لدعم أهدافها وسياستها الخارجية.

وأشاد السفير أحمد أبو زيد بجهود الأسرة الإعلامية المصرية، ووصفها بالأسرة المحترفة وتستحق كل التقدير، وأن تكون علي تواصل أكثر مع السياسة الخارجية ليس على مدار يوم فحسب بل على مدار الساعة والدقيقة مؤكدًا على أن هذا هو ما سوف نحرص على تحقيقه بالمرحلة المقبلة. 

إقرأ ايضا: رسميًا.. ترشيح مصر والاتحاد الأوروبي لرئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب