صفاء أبو السعود: هشام سليم كان صاحب رسالة فنية وإنسانية عظيمة ومشرفة

هشام سليم
هشام سليم

نعت الفنانة صفاء أبو السعود، النجم هشام سليم، الذي رحل عالمنا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاحات عن عمر يناهز ٦٤ عاما.

وقالت الفنانة صفاء أبو السعود، في بيان لها، إن النجم الراحل هشام سليم، كان صاحب رسالة فنية وإنسانية عظيمة ومشرفة، نجح بجدارة في توصيلها لجمهوره الكبير، فقد كان "رحمه الله" في حياته الخاصة ومشواره الفني إنسانا نبيلا وصادقا وراقيا، تميز بشخصيته الودودة والمحبة للجميع، ما جعل له مكانة خاصة وتاريخا مشرفا في كل بيت وكل قلب في مصر والعالم العربي.

وُلد هشام محمد صالح سليم في 24 يناير عام 1958م، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده، وأحب كثيرًا التمثيل ومجال الفن.

وتخرج من معهد السياحة والفنادق عام 1981م، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

بدأت مسيرته الفنية من فيلم "إمبراطورية ميم" التي قدم خلالها دور الولد الشقي من بطولة الفنان أحمد مظهر وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

قدم باقة من الأفلام السينمائية منها "أريد حلاً، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، يا دنيا ياغرامي".

وكذلك عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها "ليالي الحلمية، هجمة مرتدة، الراية البيضا، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، لقاء على الهواء".

يُذكر أن، آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل "هجمة مرتدة" والذي يتناول احد ملفات المخابرات المصرية، حيث يخوض "سيف ودينا" سلسلة من العمليات السرية التي تهدف كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، ونشر تنظيم القاعدة في العالم.

مسلسل "هجمة مرتدة" من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف باهر دويدار، من بطولة أحمد عز وهند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، ماجدة زكي، احمد فؤاد سليم.