تعرف على حلم «خابي» أشهر صانعي محتوي كوميدي على «تيك توك»

خابي لام خلال أسبوع الموضة في ميلانو
خابي لام خلال أسبوع الموضة في ميلانو

تقترن الثروة بالشهرة، وفي حالة صانع محتوى تيك توك خاباني "خابي لام"، تنطبق هذه المقولة حرفيّاً فقد انضم الفتى البالغ من العمر 22 عاماً إلى تيك توك عام 2020 خلال فترة جائحة كورونا، وأمسى أشهر صانع محتوى على منصة مشاركة مقاطع الفيديو في يونيو من العام نفسه، إذ بلغ عدد متابعيه 142.8 مليون متابعاً.

كشف خابي عن هدفه الأساسي؛ ألا وهو أن يؤدي دوراً أساسياً إلى جوار نجم هوليوود ويل سميثوقد فتحت شهرة خابي على منصة "تيك توك" أبواب الشهرة على مصراعيها أمامه، فأبرم صفقات مع علامات تجارية واستضاف محتوى برعاية شركات كبرى وقدم عروضاً مميزة عبر حسابه.

وعندما سار خابي لام على ممشى عارضي الأزياء في أسبوع ميلانو للموضة ممثلاً لهوجو بوس، حصل على 450 ألف دولار لقاء شراكته مع بيت الأزياء العالمي التي شملت أيضاً منشوراً عن العرض على شبكة الإنترنت.

وكشف خابي الذي هاجر إلى إيطاليا برفقة والديه وأشقائه الثلاثة من السنغال عام 2001، عما يجنيه من مال لكل مقطع فيديو ينتجه.

ففي مقابلة أُجراها مع مجلة "فورتشن" الأمريكية، قال الفتى البالغ من العمر 22 عاماً عن أنه فضلاً عن الإعجابات التي تحصدها مقاطع الفيديو، فهو يجني نحو 750 ألف دولار للمقطع الواحد. وقدر صانع المحتوى أنه جنى هذا العام وحده نحو 10 مليون دولار.

ووفقاً للتقرير الذي تناولته صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية، دفع أحد استوديوهات هوليوود الكبرى لخابي 750 ألف دولار أمريكي لقاء مقطع فيديو وحيد.

غير أن خافي يعلم الشهرة الزائلة التي تعتمد على شبكة الإنترنت ولذلك يعكف صانع محتوى منصة تيك توك الذي اشتهر بمقاطع الفيديو الصامتة الكوميدية حاليّاً على تعلُّم اللغة الإنجليزية.

فقد كشف الفتى الصاعد في مقابلة شخصية عن أنه يمضي ساعة واحدة كل يوم لصقل لغته الإنجليزية وفضلاً عن ذلك، فقد بدأ يشاهد أفلاماً ومقاطع رسوم متحركة أمريكية.

وفي المقابلة الأولى التي أجراها، شاركَ صانع المحتوى رغبته في أن يشق طريقه إلى عالم صناعة الأفلام وقال في تصريح له في أغسطس2021 عندما تجاوز عدد متابعيه المائة مليون، بحسب تقارير إعلامية "لدي شغف بالترفيه وإضحاك الناس منذ الطفولة أشكر منصة تيك توك على أنها كانت لي بمنزلة المسرح العالمي الذي استطعت من خلاله أن أشارك العالم كله شغفي".

وفي مقابلة مع مسؤولي موقع "تي إم زي" المعني بأخبار المشاهير في وقت سابق من العام الجاري، كشفَ خابي عن هدفه الأساسي؛ ألا وهو أن يؤدي دوراً أساسياً إلى جوار نجم هوليوود ويل سميث فقد كان صانع محتوى منصة تيك توك يبحث عن فرصة عظيمة في عالم التمثيل، وقال إن مسلسل "ذا فريش برينس أوف بيل إير" الذي أدى فيه سميث دور البطولة هو الذي ألهمه حلم التمثيل في سن مبكرة.

اقرأ أيضا|«بحث علمي» يفسر علاقة الطعام بضحك الجنين في رحم أمه