انطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون أكتوبر المقبل

موضوعية
موضوعية

ينطلق  مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى تحت رعايه وزاره السياحه والاثار ومحافظه البحر الاحمر، وذلك فى الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينه الغردقة فى الفتره من ٢٢ سبتمبر الى ١ اكتوبر . 

اقرأ أيضا | «تعليم الفيوم» تعقد اجتماعًا لعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي

ستبدا فعاليات المهرجان بورش عمل فنية لمدة أسبوع من ٢٢ سبتمبر الي ٢٩ سبتمبر بالممشى السياحى بمشاركه اكثر من ٤٠ فنانا من جميع دول العالم وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والاردن وتونس وأوزبكستان وتركيا ومصر، حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. 

سيعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور معالي الوزير احمد عيسى وزير السياحة والاثار، محافظ البحر الاحمر اللواء عمرو حنفي وعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية وأيضا على ان “الداو” كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات وهذا يتطابق مع فكره المهرجان وهدفه والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات لذلك وقع الاختيار على مدينة الغردقة للانطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون. 

سيتم افتتاح المهرجان بحفل مميز للموسيقار الكبير عمر خيرت بحضور عدد من كبار الشخصيات والفنانين بمسرح "أرينا" على الممشى السياحي.