«تعليم الفيوم» تعقد اجتماعًا لعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي

«تعليم الفيوم» تعقد اجتماعًا لعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي
«تعليم الفيوم» تعقد اجتماعًا لعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي

الفيوم شريف طحاوى 

عقدت الدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربيةوالتعليم بالفيوم، والاستاذة رحاب عريق وكيل المديرية اليوم، اجتماعا مع مديري عموم ديوان المديرية، مديرو ووكلاء  الإدارات التعليمية، لمناقشة آليات الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسى الجديد، وذلك بمسرح المديرية .

وفى بداية اللقاء رحبت مدير المديرية بالحضور، وأكدت على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي الجديد2022/2023.مطالبةً
بعودة المدرسة لدورها  الحقيقي أشارت الدكتورة أمانى قرنى إلى ضرورةالمتابعةالميدانية المستمرة لجميع المدارس وإعداد تقرير عن مدى جاهزية مدارس الفيوم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 كما وجهت مدير المديرية على ضرورة غلق أبواب المدرسة وإبراز هوية زائر المدرسةوعقد لقاءات دورية مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب ،و تنفيذ كافة نشرات الندب والنقل بما يضمن سد العجز بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد لاستقرار العملية التعليمية.

 كما أكدت على ضرورة المتابعة المستمرة لإدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية والسادة الموجهين بجميع مدارس الإدارة وإعداد التقارير ورصد السلبيات والإيجابيات بالمدارس ، والمتابعة المستمرة من مدير المدرسة من خلال دفتر المتابعة اليومى والاهتمام
بالطلاب.والاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة من الداخل والخارج والتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية لحفظ الأمن خارج المدرسة لإزالة القمامة والمخالفات والاشغالات أمام المدرسة.
 
واشارت على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة والبسيطة قبل بدء العام الدراسي، والتخلص من كافة الرواكد بجميع أنواعها بالطرق القانونية حرصاً على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس.

أكدت الدكتورة أمانى قرنى على ضرورة الإلتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطني وأن يكون علم المدرسة جديد وفى أعلى مكان في المدرسة. والعمل على زرع روح الإنتماء والقيم والمواطنة لدى الطلاب.
 
وأكدت مدير المديرية على أهمية الدور الاجتماعي للمدرسة فى بناءً شخصية الطالب.مشيرةً إلى الإهتمام  بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية ( مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3 )ودمجها فى البرنامج الدراسي . والتنبيه على مديرى المدارس بإعلان الجداول الزمنية للبرامج على الطلاب.
كما أشارت إلى الإلتزام بجميع القرارات والكتب الدورية الخاصة بتعليمات ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في أوقات العمل الرسمية والتأكد من فصل التيار الكهربائي في نهاية اليوم وغلق محابس المياه وتأمين حجرات ومعامل الحاسب الآلي ،كما أشارت إلى تفعيل عمل لجان إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث بالإدارات والمدارس،والالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الاطفال.

وفى ختام اللقاء أضافت الدكتورة أمانى قرنى مدير المديرية على الإهتمام بالأنشطة المدرسية وتفعيل خطة الأنشطة بالمدارس وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة لجميع المراحل التعليمية. والتأكيد على مديرى المدارس بعمل لافتات تعريفية لتوظيف الأنشطة التربوية للمؤتمر الخاص بتغير المناخ.

كما تقدمت مدير المديرية بالشكر لفريق العمل بالمديرية والإدارات التعليمية وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

ووجهت  بان تعليمات الوزير بأن يبدأ العام الدراسي الجديد بداية قوية، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي، بالتناوب، في المدارس على مستوى الجمهورية، في ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة، مؤكده أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلًا عن حصص التربية الرياضية والفنية .

وحول القضايا البيئية، وجهت سيادتها بضرورة بالاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس والاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية، مشيرة إلى ضرورة توعية طلاب المدارس بالقضايا البيئية والمناخ، وذلك يأتي تزامنًا مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات من مديري المديريات التعليمية لكيفية تنفيذ يوم الأنشطة .