برشلونة يرد على «تسريبات» عقد ميسي

ميسي
ميسي


أصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانا رسميا للرد على التسريبات التي تم تداولها اليوم الأربعاء، بشأن تفاصيل تعاقد ليونيل ميسي مع الفريق الكتالوني.

وندد برشلونة، التقارير التي أوردتها صحيفة "إل موندو" بشأن تفاصيل عقد ميسي، وذلك بعدما نشرت الصحيفة الإسبانية، عدة ملفات بشأن جميع عقود ميسي من بداية مشواره مع الفريق في لاماسيا وحتى الرحيل.

وقال برشلونة في بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي: "يعرب نادي برشلونة عن استيائه من التسريب المهتم للمعلومات الذي من شأنه أن يشكل جزءًا من الإجراءات القضائية".

وأضاف البيان: ""فيما يتعلق بالمعلومات المنشورة اليوم في إل موندو تحت عنوان "تسريبات برشلونة.. أسرار أرشيف النادي.. الجزء الأول"، يعرب نادي برشلونة عن استيائه من تسريب معلومات من شأنه أن يشكل جزءا من إجراءات قضائية. يأسف النادي أيضا لأن الوسيط يفتخر بأنه كان لديه "إمكانية الوصول إلى كمية هائلة من الوثائق ورسائل البريد الإلكتروني الموجودة في حوزة تحقيق بارساجيت" عندما لم تتم مشاركة هذه المعلومات والوثائق مع الأطراف".

وتابع: "على أي حال، فإن المادة المعنية تجعل وثائق عامة لا علاقة لها بالتحقيق في القضية واستخدامها هو محاولة ضد سمعة النادي وسريته. لهذا السبب، وبهدف حماية حقوق نادي برشلونة، ندرس الخدمات القانونية للنادي بالفعل من أجل الإجراءات المناسبة التي يتعين اتخاذها".

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن الشروط التي وضعها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي لتجديد تعاقده مع برشلونة ناديه السابق قبل الانتقال للنادي الباريسي .

وكتبت صحيفة "إل موندو" الإسبانية إن ميسي  حدد شروطة للموافقة على تجديد تعاقد عن طريق والده والمحامي الخاص به في 2020.

وأضافت الصحيفة أن من بين هذه الشروط  أن تكون مدة التعاقد حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لموسم إضافي بالإضافة إلى وضع شرط جزائي لرحيله بقيمة 10 آلاف يورو فقط.

وأضافت الصحيفة أن ميسي اشترط الحصول على نسبة الـ20% التي خُصمت من راتبه خلال أزمة كورونا مقسمة على موسمين، بواقع 10% في موسم 2021-22، و10% في موسم 2022-23، بفائدة 3% على أي مبلغ متبقي.

كما اشترط ميسي الحصول على مكافأة تجديد عقد بقيمة 10 ملايين يورو وأن يرتفع المبلغ حال ارتفعت الضريبة.

كما  طالب ميسي إدارة برشلونة بتخصيص غرفة في ملعب "كامب نو" لعائلته وكذلك عائلة لويس سواريزفضلا عن تكفل النادي بتخصيص طائرة لنقله وعائلته إلى الأرجنتين في فترة عيد الميلاد.

وتوقفت المفاوضات بين ميسي والإدارة  وتم الإعلان بعدها عن رحيل ميسي عن برشلونة لأسباب اقتصادية ليستقر الأخير على الذهاب لباريس سان جيرمان وبداية رحلة جديدة هناك.