جوائز تصل لـ100 ألف دولار.. شروط التقديم للمسابقة الدولية Climatech Run 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وضعت المسابقة الدولية Climatech Run 2022 عددًا من الشروط للشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا العمل المناخي والفنانين الرقميين، ممن يرغبون في التقدم للمسابقة الدولية Climatech Run 2022، والتي تستهدف الشركات الناشئة من قارة أفريقيا ومختلف أنحاء العالم، بهدف تحفيز وتشجيع الحلول الرقمية والكنولوجية المبتكرة والمستدامة لتعزيز العمل المناخي، ومواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنه.

وتأتي المسابقة في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة المصرية لرئاسة وتنظيم مؤتمر المناخ COP27 والجهود المبذولة لإشراك كافة الأطراف ذات الصلة في تعزيز العمل المناخي، وتشجيع الأفكار المبتكرة والحلول المستدامة.

وتتضمن شروط المسابقة الدولية Climatech Run 2022 للشركات الناشئة الراغبة في التقدم:

 1) أن يكون لديها مسار عمل فعلي لأكثر من عامين.

2) فريق عمل مكون من عضوين أو أكثر.

 3) أن تتميز الفكرة بالاستدامة والابتكار وأن تطبق واحدة أو أكثر من التكنولوجيات الناشئة.

4) ألا تكون شركة تابعة لشركة قائمة.

 5) أن يكون لدى الشركة نموذج أو منتج أولي.

6) أن يكون لدى الفريق المتقدم القدرة على التواصل والعرض وتقديم المشروع باللغة الإنجليزية.

ومن المقرر أن تكون لدى الفرق الفائزة فرصة للفوز بعدد من الجوائز، الجائزة الكبرى تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار، والجائزة الثانية تبلغ 50 ألف دولار، والجائزة الثالثة 25 ألف دولار.

ومن المقرر أن تعلن Climatech Run 2022، عن القائمة المختصرة للمتقدمين من الشركات الناشئة والفنانين الرقميين خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم إتاحة الفرصة لعرض الأفكار المرشحة للتصفيات النهائية خلال مؤتمر المناخ في مصر، نوفمبر المقبل، ثم إعلان الفائزين.

وأطلقت وزارات التعاون الدولي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة، بالشراكة مع شركاء التنمية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وبرنامج الأغذية العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى جانب شركات القطاع الخاص وكبرى شركات التكنولوجيا وهي جوجل ومايكروسوفت، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وأفريلابس، وفلك ستارتبس، وشبكة شباب رواد الأعمال، مسابقة Climatech Run 2022.

وفي ظل أهمية العمل المناخي في قارة أفريقيا ودوره في تحفيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وعدم حصول الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في القارة على التمويل والاستثمارات اللازمة حيث تتلقى فقط 0.2% مقارنة بنحو 94% من الاستثمارات للشركات في الولايات المتحدة وكندا والصين وأوروبا، فإن مسابقة Climatech Run 2022 تخصص جائزة لشركتين ناشئتين من قارة أفريقيا، كما سيتم دعوة أفضل 5 شركات ناشئة أفريقية لعرض أفكارهم خلال الحدث العالمي ضمن فعاليات قمة المناخ COP27.

ومن المقرر أن تحصل أفضل شركة أفريقية ناشئة على جائزة بقيمة 50 ألف دولار، بينما تحصل الشركة الحاصلة على المركز الثاني على جائزة بنحو 25 ألف دولار.

شروط التقدم في مسار الفن الرقمي..

وفيما يتعلق بمسار الفن الرقمي، فإن المسابقة تشترط أن يكون عمر المتقدم تجاوز 18 عامًا وقت التقدم للمسابقة، وأن يكون الحد الأقصى للقطع التي يشارك بها 3 قطع فنية، وأن يتم تقديم العمل الأصلي فقط.

ويحصل المركز الأول في مسابقة الفنان الرقمي على جائزة كبرى بقيمة 5 آلاف دولار، والجائزة الثانية على نحو 3 آلاف دولار، والجائزة الثالثة 2000 دولار، ومن المقرر أن ينتهي التقدم لمسار الفن الرقمي في 22 سبتمبر المقبل.

وينتهي مساء غدٍ الخميس 22 سبتمبر، الموعد المُحدد للشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا العمل المناخي والفنانين الرقميين، للتقديم في المسابقة الدولية Climatech Run 2022، والتي تستهدف الشركات الناشئة من قارة أفريقيا ومختلف أنحاء العالم، بهدف تحفيز وتشجيع الحلول الرقمية والكنولوجية المبتكرة والمستدامة لتعزيز العمل المناخي، ومواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عنه .

ويمكن للشركات الناشئة والفنانين الرقميين الذين لم يتقدموا حتى الآن استيفاء البيانات والتقديم من خلال الرابط التالي https://climatechrun.com/ar

اقرأ أيضا | غدًا..الموعد النهائي للشركات الناشئة المتخصصة في العمل المناخي للتقديم في Climatech Run 2022