Advertisements

وكيل تعليم البحيرة يلتقى برؤساء أقسام الموهوبين والتعلم الذكى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

فى إطار دعم ورعاية النماذج الموهوبة والمبدعين من أبنائنا الطلاب بنطاق المحافظة فى كافة المجالات العلمية والفنية والأدبية والرياضية والأخذ بأيديهم وتمكينهم لتحقيق طموحاتهم وتنمية مواهبهم وإتاحة الفرصة لهم في مجالات نبوغهم.

اقرأ أيضاً| تعليم البحيرة: حملات مكثفة على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد

وفى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للطلاب الموهوبين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم للارتقاء بأعمالهم ومجال تفوقهم لمواصلة مسيرة العلم والمعرفة والعطاء لمصرنا الحبيبة لتكون مناره وموطنا للتفوق والنبوغ وذلك ضمن خطة استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.
التقى يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اليوم بمكتبه برؤساء أقسام الموهوبين والتعلم الذكى بالإدارات التعليمية وذلك بحضور الأستاذ بكساوى مصطفى وكيل المديرية ورحاب عبدالوهاب مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديرية حيث تم استعراض العديد من النماذج الموهوبه داخل مدارس الإدارات التعليمية بكافة مراحلها التعليمية وفي شتى المجالات، واستمع وكيل الوزارة من رؤساء الأقسام عن دورهم في اكتشاف تلك المواهب من الطلاب وما قدموه لكل طالب من دعم ورعاية.

كما تم استعراض طرق وآليات رعايتهم وتوفير الفرصة وتهيئة البرامج المناسبة لهم وتوجيههم واستمرار العمل على اكتشاف تميزهم وتوفير البيئة الحاضنة لهم لتنمية مواهبهم وما لديهم من أفكار.

حيث وجه وكيل الوزارة بضرورة رعاية كافة النماذج الموهوبه من الطلاب وذلك في إطار مؤسسى وتكثيف التعاون مع التوجيهات الفنية المختلفة والعمل على توثيق اختراعات الطلاب وابتكاراتهم لحماية حقوقهم الفكرية والأدبية.

كما وجه بضرورة تكوين فرق للادارات التعليمية على غرار الفرق المشكلة بإدارة الموهوبين بالمديرية فى جميع المجالات وتعاون رؤساء أقسام الموهوبين مع مراكز العلوم بالإدارات التعليمية وسرعة تنفيذ الفاعليات الخاصة بالمديرية المركزية 

حيث أشار إلى أنه سيتم افتتاح معرض فني بمركز الموهوبين والتعلم الذكى الرئيسى يوم ٩/٢٩ سيتضمن ورشة عمل فنية كما سيتم عقد الملتقى الأدبي الرابع للموهوبين في شهر أكتوبر المقبل فى كتابه الشعر (الفصحى والعامية) والقصة والسيناريو وكذا المؤتمر العلمي الثاني الموهوبين بالبحث العلمي في ذات الشهر وذلك في إطار بروتوكول التعاون مع كلية العلوم بجامعة دمنهور.

مؤكدا أيضا على أن مدارس البحيرة مليئة بالعديد من النماذج المشرفة من الموهوبين في كافة المجالات لديها استعدادات وقدرات غير عادية ولابد من العمل على رعايتها وتبنيها وتوفير الفرصة والدعم اللازم لهم واستثمار طاقتهم وإعدادهم للمنافسة في كافة المسابقات والبطولات لتحقيق إنجازات جديدة تشرف تعليم البحيرة وتضعها على قوائم الشرف الأولى على مستوى محافظات الجمهورية ومتمنيا دوام النجاح والتوفيق لجميع طلبة وطالبات البحيرة فى كافة المجالات.

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements