وزير التعليم: استحداث حقيبة تدريبية للمعلمين عن مفاهيم الملكية الفكرية |خاص

 وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» ،أن الوزارة سوف تستحدث حقيبة تدريبية عن الملكية الفكرية ومفاهيمها وأهميتها لتدريب المعلمين عليها .

وأوضح الدكتور رضا حجازي ، أهمية الملكية الفكرية وعوائدها علي وزارة التربية والتعليم ، مشيرا إلى انه في ظل التحول الرقمي فسوف يستخدم المعلمون برامج لإنتاج مواد تعليمية رقمية فلابد أن يراعي المعلم حقوق الملكية في الأدوات التي استخدمها وكذلك حفظ حقوقه فيما أنتجه ولذلك فان الملكية الفكرية تحمي الإبداع والابتكار وتشجع عليه.

وكان قد حضر صباح اليوم ، الدكتور رضا حجازي ، افتتاح إطلاق الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية ، والذي شهدها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد كبير من الوزراء . 


وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة إطلاق جمهورية مصر العربية للإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ويأتي إعداد الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، و برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.