تنفيذ برامج توعوية حول أضرار "الشابو" في قنا

 مديرية الصحة بقنا
مديرية الصحة بقنا

أعلنت مديرية الصحة بقنا، أنه تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والدكتور راجى تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، وبناءً على رصد المشكلات وظاهرة الإدمان "الشابو" فى بعض الإماكن، قامت وحدة سكان محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الصحة و الجهات المعنية الأخرى بتنفيذ برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطي المخدرات و علاج الإدمان في مركز نجع حمادى و قرية الشاورية.

وضمنت المبادرة العديد من الإجراءات الوقائية إضافة إلى توفير الخدمات والمشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر والتوعية من الناحية الدينية والطبية.

اقرأ أيضا| قافلة طبية تعالج 3078 مواطنًا بالمجان بقرية بالشرقية

وقدمت الدكتورة سوزي لندن مدير وحدة السكان بمديرية الصحة بتقديم التوعية الطبية حول الإدمان و أسبابه، موضحة أنواع المخدرات وآثارها السلبية و كيفية علاج الإدمان.

وأكدت على الإستمرار بتنفيذ البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من مخاطر المخدرات الذي تؤثر سلباً على المجتمع وخاصة الشباب والمراهقين، وكذلك تدريب الشباب على اكتساب المهارات اليومية  للوقاية من الإدمان وتثقيف الأسر وتقديم الرعاية الصحية تحت إشراف طبي متكامل بالإضافة إلى التواصل المباشر مع المواطن في القرى وتأهيل الكوادر المجتمعية للمشاركة في التوعية بخطورة المخدرات مع تقديم الدعم النفسي والطبي، وجاري تكثيف تنفيذ المبادرة بجميع قرى المحافظة اتجاها نحو قرى خالية من الإدمان.

جاء ذلك تحت إشراف رمضان الصغير مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا، و حضور ممثلي وحدات السكان بعدد من الجهات.