وزير التعليم يتوجه لحضور الاجتماع الأسبوعي للحكومة داخل مقر العاصمة الإدارية

رضا حجازي
رضا حجازي

يتوجه حاليًا الدكتور رضا حجازي، إلى مقر مجلس الوزراء لحضور الاجتماع الحكومي الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء داخل مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي ذلك بعد انتهاء افتتاح اطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، والذي شهدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد كبير من الوزراء.

 وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة إطلاق جمهورية مصر العربية للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

ويأتي إعداد الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، و برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

يذكر أن تفقد رئيس مجلس الوزراء، لدى وصوله، معرض مصر الأول لحقوق الملكية الفكرية، المقام على هامش الاحتفالية، بصحبة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و"دارين تانغ"، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث زار الدكتور مصطفى مدبولي عددا من أجنحة المعرض الخاصة بعدد من الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية والشركات،. 

وخلال تجوله بأروقة المعرض، تعرف مدبولي على عدد من المعروضات التي تضم تصميمات ونماذج ابتكارات فريدة في عدة مجالات، في مقدمتها الوقود الأخضر ومنتجات صديقة للبيئة، كما تضمنت المعروضات نماذج مبتكرة من التقاوي ومنتجات الخضر والفاكهة، والمنسوجات، والإلكترونيات.

كما شاهد رئيس الوزراء، خلال المعرض، نموذجا لسيارة حديثة، معربا عن سعادته بهذا المنتج الذي يمكن اعتباره نموذجا جيدا للصناعة المصرية يجب تعميمه محليا، ولا سيما أن سعر السيارة اقتصادي يناسب مختلف شرائح المواطنين، وقال رئيس الوزراء: يمكن في هذا الصدد البدء في التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتصنيعها محليا، والتوسع في صناعتها لطرحها بالأسواق المصرية كبديل آمن يستخدم الطاقة النظيفة صديقة البيئة.