محافظ أسوان يشيد بالدور المجتمعي لجمعية مستثمري الطاقة الشمسية

محافظ أسوان يشيد بالدور المجتمعى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية
محافظ أسوان يشيد بالدور المجتمعى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية

 أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بجهود المشاركة المجتمعية لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بإشراف من المهندس هشام الجمل رئيس مجلس الإدارة، وبمتابعة من مدير الجمعية حسام سلطان، والتى تحرص دائماً على تفعيل دورها المجتمعى بالمشاركة والمساهمة الجادة فى خدمة المجتمع. 

وجاء ذلك في إطار ملحمة التكاتف والتلاحم التى تشهدها محافظة أسوان بين الجهود التنفيذية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لتوفير أوجه الرعاية المختلفة للأسر الأكثر إحتياجاً ومحدودى الدخل بالقرى والمناطق النائية. 

اقرأ أيضا| انطلاق المرحلة الثانية للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة «حقك تنظمى» بأسوان

وأكد محافظ أسوان، أن جهود المجتمع المدنى تعتبر شريك أساسى للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف أنحاء المراكز والمدن تواكباً مع ملحمة العمل والإنجازات الجارى تنفيذها بالقرى والنجوع المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «حياة كريمة» والتي ستمتد مشروعاتها قريبا إلى قرية بنبان وقري غرب النيل وباقي قري مركز دراو. 

وفى نفس السياق أوضح المهندس هشام الجمل بأن هناك تنسيق كامل مع كافة الجهات المعنية تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان لخدمة ودعم أبناء قرية بنبان والقرى المجاورة وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية تشمل مجالات الصحة والتعليم والتمكين الإقتصادي. 

وأشار إلى أنه في مجال التعليم فقد تم صيانة وتأهيل 3 مدارس بالمنطقة بإجمالى 2 مليون جنيه، كما تم تنفيذ برامج للتدريب المهنى للطلاب فى مجالات السباكة والنجارة والكهرباء وغيرها من المهن الحرفية حيث يحصل المتدرب على شنطة كامل للأدوات والمستلزمات الفنية، بجانب الزى الموحد السلامة المهنية. 

وقد أضاف هشام الجمل بأنه فى مجال الصحة فقد تم توفير 7 وحدات لخدمة مرضى الغسيل الكلوى بقيمة 1,7 مليون، لافتاً إلى أنه فى مجال التمكين الإقتصادى فقد تم إطلاق عدة مراحل من برنامج تدريب السيدات على النول اليدوى لإنتاج الكليم والسجاد، وكذلك برنامج تدريبى لتسويق المنتجات، علاوة على  برنامج متخصص لدعم وتمكين رواد الأعمال وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ووكالة التعاون الالماني  GIZ.