باختصار

فيتوريا.. وعواد

عثمان سالم
عثمان سالم

من حق عواد.. ومن حقنا أيضاً أن نعرف أسباب استبعاده . لاخلاف على أن عواد هو الأفضل على الإطلاق هذا الموسم ساهم بدور كبير فى حصول الزمالك على كأس مصر والدورى..

 لقد حل بديلاً لأبو جبل الذى دخل فى حالة تمرد مع الفريق والإدارة وأمسك عواد بالفرصة ولم يفرط فيها حتى فى أصعب الأوقات ربما يؤخذ عليه إطلاق تدوينة على حسابه يتساءل فيها عن استبعاده وما إذا كانت هناك أسباب موضوعية..

وخرجت اجتهادات بأن الاستبعاد جاء لارتباط الزمالك بلقاء العودة مع بطل تشاد يوم ٢٥ سبتمبر وأنه لا يوجد بديل له فى حالة الإصابة «لاقدر الله» وقيل إن البرتغالى فيتوريا مدرب المنتخب وفيريرا اتفقا على غياب الحارس عن التجربتين الوديتين لحاجة الجهاز للوقوف على حالة محمد الشناوى الحارس الأساسى للمنتخب فى الارتباطات الأخيرة بكأس الأمم وتصفيات كأس العالم وأنه غائب عن الأهلى منذ فترة ليست بالقصيرة بعد الإجازة التى منحها النادى للاعبين الأساسيين وسيعطى فيتوريا الفرصة أيضاً لأحمد الشناوى حارس بيراميدز للتأكيد على استمرار حالة التوهج بعد أن لعب أساسياً فى آخر مباريات الدورى.. ما يعاب علي المدير الفنى للمنتخب عدم خروجه ليقدم لنا وللاعب مبررات الابتعاد. ومهما اتفقنا أو اختلفنا معها لكنها فى النهاية حق أصيل للمدرب فى اختياراته بصفة أساسية  ..

ومن المؤكد أن قائمة المنتخب ستشهد الكثير من التغييرات فى ظل حالة اللاعبين من ثبات أواهتزاز المستوى..

فيتوريا بادر بالتواصل مع مدربى الأندية وزارها والتقى بعدد من المدربين ، هذه المبادرة فى غاية الأهمية وهى الأولى ، ربما منذ زمن بعيد فهى تفتح الباب لمزيد من التنسيق بين جهاز المنتخب وأجهزة الأندية لتبادل الآراء والمعلومات ، العديد من مدربى حراس المرمى خاصة الزملكاوية طالبوا عواد بعدم التسرع فى اصدار الأحكام أو اتخاذ مواقف..

عليه فقط مواصلة الحفاظ على مستواه مع النادى.. ومن المؤكد أن باب المنتخب مفتوح للمجيدين وليس مكاناً آمناً لكل لاعب قيل إنه دولى !!.