Advertisements

رئيس الجمارك: الإفراج عن كميات كبيرة من البضائع الأسبوع المقبل | فيديو 

الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك
الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك
Advertisements

كشف الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، تفاصيل منح مهلة كافية للمستوردين، لإنهاء الإجراءات اللازمة للإفراج الجمركي والتي تستمر حتى آخر 2022، موضحا أنها إجراءات تطمئن المستوردين.

اقرأ أيضا |وزير المالية: منح المهلة الكافية للمستوردين لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك بضائع  متكدسة في الموانئ لأسباب خارجة عن إرادة المستوردين منها توفير العملة الصعبة.

وأوضح الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن القانون ينص على أن البضائع الموجودة في الموانئ تحال للمهمل بعد مرور فترة معينة، وتم اقتراح وضعها في مخازن فترة إضافية قبل إحالتها للمزاد ولكنه إجراء غير كافي.

وأكد أنه أصدر منشور بأنه ممنوع إحالة أي بضاعة إلى المهمل أو للمزاد وردت خلال 2022 إلا بعد العرض عليه ويحصل على موافقة من الوزير.

وشدد على أن قرار تحويل البضاعة إلى مهمل يفقد المستورد مصداقيته عند المصدرين الأجانب ويسبب خسارة المستورد، مضيفا أن القرار الجديد بمنح مهلة للمستورد يعني الحفاظ على حقوقه.

وأوضح الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أن هناك بشرة خير من البنك المركزي، وهي زيادة في حجم البضاعة المفرج عنها خلال الفترة المقبلة.

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements