المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني يشيد بتأهيل وإدماج الشباب المفرج عنهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحب المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني للأحزاب السياسية والكيانات الأهلية، للتواصل مع الجماهير بالمحافظات، وإجراء حوارات موسعة حول القضايا التي تناقشها اللجان الفرعية الفنية المنبثقة عن المحاور الثلاثة ورفع التوصيات التى تتوصل لها إلى اللجان الفرعية ومجلس الأمناء.

وأكد المجلس الرئاسي للائتلاف الوطني للأحزاب فى بيان له، أهمية هذه الدعوة فى إيصال المشاركة فى الحوار الوطنى إلى أعماق الأرض المصرية بكل أبنائها فى الريف والحضر، وقرر أن تتبنى لجان أحزاب الائتلاف الوطنى فى عواصم المحافظات والمدن والمراكز والقرى الكبرى لهذه الدعوة وإخراجها إلى حيز الوجود وإقامة حوارات موسعة فى مقار الأحزاب.

ودعا المجلس الرئاسى للائتلاف إلى إقامة حلقات نقاشية حول قضايا المواطنين ومشاكلهم التى وضعت على رأس جدول أعمال اللجان الفنية الفرعية، وذلك فى أماكن تواجد الجماهير فى مراكز الشباب وقصور الثقافة الجماهيرية والأندية الاجتماعية والرياضية.

وأشار إلى أن ذلك سيجعل الحوار بين المواطنين فى القضايا المختلفة التى تهم الوطن والمواطن واقعا جديداً يعيشه الشعب المصرى لأول مرة في تاريخه وسيكون متنفس رائع يطرحون فيه آرائهم المختلفة فى كيفية حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وطالب الائتلاف الوطني للاحزاب، مجلس الأمناء بتحديد سقف زمنى للإنتهاء من هذه الحوارات القاعدية وأيضا تحديد سقف زمنى للانتهاء من كل أعمال الحوار ورفع توصياته للرئيس.

ومن ناحية أخرى، أشاد المجلس الرئاسى للائتلاف الوطني ببيان لجنة العفو الرئاسى التى أكدت فيها قيامها بالعمل على تأهيل الشباب المفرج عنهم وادماجهم فى المجتمع من جديد عن طريق إعادتهم إلى وظائفهم السابقة أو إلى كلياتهم الجامعية إذا كانوا طلابا أو إيجاد فرص عمل إذا كانوا بدون عمل.

وأكد البيان أن المهمة الجديدة التى أضافتها لجنة العفو الرئاسى لنفسها تنطلق فى إطار المسئولية المجتمعية والوطنية تجاه الأشخاص المفرج عنهم ،واكد البيان أن متابعة شئون المفرج عنهم وضمان إستقراراهم الوظيفى والاجتماعى يحقق الاستقرار للدولة المصرية على المستوى السياسى والاقتصادى والاجتماعى، كما أنه يحمى هؤلاء الأشخاص المفرج عنهم من الوقوع فى براثن الجماعات الكاره للوطن والدولة.