وزير الزراعة يبحث مع مفوضة الأمن الغذائي جهود دعم الدول بمنظمة المؤتمر الإسلامي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بالدكتورة فاطمة بنت محفوظ ولد خطرى مفوضة الأمن الغذائي بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأكد القصير، أنه وفي إطار توجيهات القيادة السياسية، فإن مصر على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم للمنظمة ولجميع الدول الأعضاء فيها والمساعدة في وضع ستراتيجية لها وايضا التعاون معها في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال مركز الاقصر التنسيقي.

وأشار القصير، إلى أن قضية الأمن الغذائي أصبحت جزءا من الأمن القومي للدول، مشيرا إلى اهتمام الدولة المصرية بالمحاصيل الاستيراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها، لافتا إلى قضية التغيرات المناخية وأهمية استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور للتأقلم معها.

اقرأ أيضا | وزير الري والتعاون الإسلامي يتابعان ملفات الإدارة المستدامة للمياه

وأعربت ولد خطري، عن سعادتها بتواجدها في مصر ومشاركتها في ورشة التخطيط الاستراتيجي وتطوير السياسات في مجال الأمن الغذائي والتي تنظمها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

كما استعرضت جهود المفوضية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للدول الاعضاء في المنظمة ورحبت بالتعاون مع مصر والاستفادة من النهضة التي حققتها في مجال الزراعة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل الأقليمية، التي تنظمها المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي، بالقاهرة، حول التخطيط الاستراتيجى وتطوير السياسات فى مجال الامن الغذائى، بالتعاون مع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي «الكوميسك»، والتي يشارك فيها نحو 80 ممثلاً من الدول الأعضاء العاملين فى قطاع الزراعة والأمن الغذائى.

وحضر فعاليات الافتتاح الدكتور"يرلان بايدوليت" المدير العام للمنظمة الاسلامية للامن الغذائى، ونور عبدى كبير مديرى الممارسات الزراعية العالمية بالبنك الاسلامى للتنمية، فضلا عن "محمد اقطاش" ممثل اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي ( الكوميسك )، والذي شارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فضلا عن حضور ومشاركة عدد من خـبراء المنظمات الدولية والدول الأعضاء في المنظمة الاسلامية للامن الغذائى .