التشيك تتلقى الدفعة الأولى من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صرح المتحدث باسم شركة الطاقة التشيكية "CEZ" رومان جازديك، باستلام التشيك عن طريق البحر الدفعة الأولى من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي، التي تم نقلها إلى مخزن الغاز المسال بهولندا.

وداعًا فصل الصيف.. احذر هذه الملابس قد تصيبك بنزلات برد مع بداية الخريف

وقال جازديك: "تم تسليم الدفعة الأولى من الغاز الطبيعي المسال الأمريكي لجمهورية التشيك بواسطة ناقلة إلى المحطة البحرية في مدينة إيمشافن الهولندية، وقد استأجرت جمهورية التشيك مؤخرا ثلث سعة هذه المحطة العائمة لمدة 10 سنوات من خلال شركة CEZ".

وقال إن الناقلة حملت 100 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وبحلول نهاية هذا العام، ستصل 7 سفن أخرى تحمل الغاز الطبيعي المسال لجمهورية التشيك إلى مخازن إيمشافين.

ويمكن لجمهورية التشيك تخزين 3 مليارات متر مكعب في المحطة من الغاز الطبيعي المسال، وهو ثلث الاستهلاك السنوي للغاز في الدولة، وسيتم ضخ المواد الخام للطاقة من هولندا عبر خطوط أنابيب الغاز في أوروبا الغربية والوسطى.

وفي وقت سابق، أبلغ وزير الصناعة والتجارة في جمهورية التشيك جوزيف سيكيلا، أن تكلفة الإيجار السنوي لثلث سعة المحطة البحرية في إمشافين ستكلف الجمهورية عدة ملايين من اليورو، ولم يذكر السياسي المبلغ المحدد للإيجار.