تفاصيل زيارة وزير الاتصالات لقنا.. استقبلوه بالمزمار البلدي وافتتح 4 مكاتب بريد

تفاصيل زيارة وزير الاتصالات لقنا.. استقبلوه بالمزمار البلدي وافتتح 4 مكاتب بريد
تفاصيل زيارة وزير الاتصالات لقنا.. استقبلوه بالمزمار البلدي وافتتح 4 مكاتب بريد

زار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، والدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري، اليوم الاثنين، محافظة قنا، لتفقد عدد من المشروعات،  وكان في استقبالهما، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية.

واستقبل أهالي قنا، الوزير بالمزمار البلدي، والأغاني الصعيدية، ورقص بعض المواطنين على أنغام المزمار البلدي،  ورد لهم الوزير التحية، وسط فرحة عارمة لافتتاح 4 مكاتب بريد، كما زار قصر البرنس يوسف كمال الأثري بمدينة نجع حمادي

وأوضح الدكتور عمرو طلعت،  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الاثنين، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بمحافظات الصعيد، وتوفير كافة احتياجاته في كل المجالات.

وأشار وزير الاتصالات،  إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 164 مكتب بريد بمنطقة قنا، والتي تضم 188 مكتبا للبريد في مختلف قرى المحافظة. 

وأوضح أنه تم افتتاح أربعة مكاتب للبريد بالمحافظة وهي: مكتب بريد "قنا" الجديدة، والذي يخدم 7  آلاف مواطن،  ومكتب بريد "الأشراف"، والذي يخدم 40 ألف مواطن،  ومكتب بريد "أبو الجود"، والذي يخدم 8 آلاف مواطن، ومكتب بريد "نجع حمادى" والذي يخدم قرابة ربع مليون مواطن، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

وأشار وزير الاتصالات إلى الانتهاء من تطوير ٣٣٨٦ مكتب بريد على مستوى الجمهورية من إجمالى ٤٠٠٠ مكتب كما تم استحداث ٢٠٠ مكتب جديد. 

وقرر الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منح طالبة بقرية الحلة بقوص جنوبي قنا، وهي احدى قرى حياة كريمة، انترنت مجاني لمدة عام.

وقالت الطالبة، إنها استفادت كثيراً من سرعة الانترنت في القرية، عقب توصيل كابلات الألياف الضوئية، وشرحت للوزير خطوات الدخول على المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم، وقرر وزير الاتصالات منحها انترنت مجاني لمدة عام حتى اجتيازها الصف الثالث الثانوي.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال زيارته لمحافظة قنا، أنه تم استقبال ٢١٩٣٤ طلب إنترنت بمحافظة قنا، من بداية العام الجاري منهم ٦٢١٣ طلب ضمن مشروع حياة كريمة بنسبة ٢٨٪ ، حيث تم الانتهاء من ١٧١٥٦ طلب بنسبة ٧٨٪ ، ومتبقى ٢٢٪ باجمالى ٢٠٠٠ طلب، سيتم الانتهاء منهم فى شهر أكتوبر القادم وبنهاية عام ٢٠٢٣ سيتم الانتهاء من جميع طلبات الانترنت المقدم للحصول على الخدمة.

واستمع وزير الاتصالات ، إلى شرح من المسؤولين بشركة الاتصالات بالمشروعات الخاصة بالبنية التحتية للكابلات في حياة كريمة، الذين أوضحوا الانتهاء من ٩ قرى من إجمالى ٨٢ قرية والتى سيتم الانتهاء منهم خلال أسبوع وفقا للخطة الزمنية المحددة.

وأشار المسؤولين إلى أنه تم الانتهاء من ٣٥٪ من مشروعات حياة كريمة بالمحافظة الخاصة بالكابلات ويتم العمل مباشرة عقب انتهاء أعمال الغاز الطبيعى.

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق إنه تم الانتهاء من تطوير 3386 مكتب بريد على مستوى الجمهورية من إجمالى 4000 مكتب كما تم استحداث 200 مكتب بريد جديد ، مضيفاً أن البريد المصرى يساهم بقوة فى مبادرة حياة كريمة والتي تشمل 52 مركزًا فى 20 محافظة يتم خدمتهم من خلال 853 مكتب بريد إلى جانب 333 مجمع خدمى منتشرة بتلك المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 676 مكتب بريد حتى الآن بنسبة إنجاز تصل إلى 80%، موضحًا أنه سيتم الإنتهاء بنهاية العام الحالي من تطوير جميع المكاتب التي تقع في نطاق المبادرة، وذلك ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتصبح مكاتب البريد وجهة المواطن للحصول على كافة الخدمات.

من جانبه أشار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، إلى أن المحافظة تضم 188 مكتب بريد بمختلف القرى والمراكز، بالإضافة إلى 3 سيارات متنقلة لتقديم الخدمات البريدية ، تم تطوير عدد 164 مكتب بريد منها ، ومن بينهم 68 مكتب تم تطويرهم من خلال مبادرة حياة كريمة ، لافتًا إلى أنه تم تزويد مكاتب البريد المطورة بعدد 105 ماكينة ATM ، منها 75 ماكينة تقدم خدمات الايداع والسحب، وجاري دعم المكاتب الأخرى بعدد 49 ماكينة، مؤكدًا أن ذلك يأتى في إطار حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بجودة الخدمات، وخلق مجتمع رقمي .

وأشاد "الداودي" بالجهود التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتجهيز المكاتب البريدية والعمل على تطويرها، ودعمها بالأدوات والتقنيات الحديثة، وحرصها على تدريب ورفع قدرات العاملين بتلك المكاتب، بما يساعد المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة دون عناء، ويؤكد قدرة الدولة على تقديم العديد من الخدمات المميكنه وتطبيق النظم الإلكترونية في مختلف المجالات .

اقرأ أيضا | وزير الاتصالات: استقبلنا قرابة 22 ألف طلب إنترنت ونهدف لزيادة السرعة بقنا