بعد 4 مليار مشاهدة| ترشح «علي لوكا» لأفضل مطرب في أفريقيا

علي لوكا
علي لوكا

أعلنت لجنة جوائز الموسيقى الأفريقية "Afrima" عن ترشيح مطرب الراب المصري علي لوكا لجائزة أفضل مطرب في أفريقيا، والمقرر إقامة حفل توزيع جوائزها في نوفمبر المقبل.

وكان لوكا قد حقق نجاحا كبيرا بأغنية "متخافيش ياما" وحققت نسبة مشاهدة على منصة تيك توك الشهيرة وصلت لأكثر من 4 مليار مشاهدة ووصلت لـ 100 مليون مشاهدة على يوتيوب.

وكان تم اختياره بإحدى المنصات العالمية ضمن حملتها الإعلانية ووضعت صورته في ميدان "تايمز سكوير" في نيويورك، ضمن حملة الدعاية الخاصة بالتطبيق ليكون المطرب العربى الثالث التي توضع صورته في ميدان تايمز سكوير بعد عمرو دياب ومحمد رمضان.

وتعد جوائز "الموسيقى الأفريقية" أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي، وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم أفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام.

ومن جانبه قال مايك دادا، رئيس أفريما، أن جوائز الموسيقى الافريقية تهدف للاحتفاء بالثقافة الموسيقية في القارة السمراء وتكريم إبداع مواهبها الفنية من المطربين والموسيقيين، ونقل إبداعهم ليراه العالم أجمع بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي احتفالا بالإرث الأفريقي الفني، كما كشف أن حفل جوائز هذا العام سيتم إذاعته بشكل حي ومباشر على أكثر من 84 محطة تلفزيونية في 109 دولة حول العالم.

في حين كشفت جنات حدادي، المنسقة الإقليمية للجوائز في شمال أفريقيا، أن المنطقة تحدث نقلة تاريخية بفنانيها هذا العام، حيث تعد هذه النسخة هي الأكثر عددًا لترشحات فناني الشمال في الجوائز الأفريقية، كما تعد هي المرة الأولى التي ينافس فيها فنانين عرب على لقب أفضل فنان وأغنية في نفس العام.

بينما أوضح حسام الجمل، عضو لجنة تحكيم شمال أفريقيا، أنه تم اختيار الترشيحات للأعمال التي صدرت في الفترة من 20 أغسطس 2021 وحتى 5 أغسطس هذا العام، مضيفًا أن صوت منطقة شمال إفريقيا كان أعلى وأكثر من أي وقت مضى هذا العام مع الكثير من الأغاني التي كسرت حواجز المشاهدات والتريندات والأعمال التي لفتت الأنظار، موضحًا أن المشاركة المصرية متألقة بشكل لافت هذا العام بدخولها المنافسة على كافة التصنيفات.

اقرأ أيضاً - محمد صلاح يظهر مع ملكة جمال مصر في دبي