عبدالرحمن الحميدي: صندوق النقد العربي يدعم جهود الأعضاء في التحول المالي الرقمي

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي

أكد الدكتورعبد الرحمن الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، أن نشاط صندوق النقد العربي في مجال التقنيات المالية الحديثة، كبير جدا.

وأوضح أن صندوق النقد العربي يعمل على دعم جهود دول الأعضاء على صعيد التحول المالي الرقمي، من خلال أنشطة مجموعة العمل الإقليمية للتقنيات المالية الحديثة، بهدف تعزيز قدرات السلطات الرقابية والإشرافية لدعم تبني مختلف الأنشطة المالية الرقمية في ظل أطر تنظيمية ملائمة بما يحافظ على سلامة القطاع المالي.

إقرأ أيضا :ارتفاع نسبة امتلاك الحسابات في المؤسسات المالية لـ40% في الدول العربية

وأشار إلي حرص صندوق النقد العربي، على توفير المشورة لدولة الأعضاء، من خلال مختلف الأنشطة التي يقوم بها وما يصدر عنه من مبادئ وأدلة إرشادية وأوراق سياسات بهدف دعم جهود المصارف المركزية العربية في عملية صنع القرار، مما يسمح لها بالمضي خطوة بخطوة في رحلة تقييم إصدار عملات رقمية.

ولفت إلي أنه سيتم التشاور العميق حول مختلف أبعاد العملات الرقمية، وتقييم مدى جدواها للمصارف المركزية العربية، والتحوط من مختلف المخاطر المصاحبة لها، إضافة إلى التأسيس على الدروس المستفادة عند تبني تفعيل هذه المنظومة.

وقال إن صندوق النقد العربي على استعداد للقيام بدوره في إيجاد منصات للحوار والتعاون والتنسيق بين السلطات الإشرافية في الدول العربية بما يخدم الارتقاء بجهود السلطات ويعزز فرص تبادل التجارب والخبرات.