محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات تدشين مبادرة «لتسكنوا إليها» 

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، اجتماعًا تنسيقيًا استعدادًا لتدشين مبادرة "لتسكنوا إليها"، والتي من المقرر انطلاقها بعد غدًا الأربعاء بقصر ثقافة الإسماعيلية، تحت رعاية محافظ الإسماعيلية و بالتعاون مع الأزهر الشريف، و بالتنسيق مع منطقة وعظ الإسماعيلية. 

اقرأ أيضاً| جهات التحقيق تقرر التحفظ على جثمان شاب لقى مصرعة بطلق ناري بالإسماعيلية

حضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الطلاب، ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة بمحافظة الإسماعيلية، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاث، ومديرى العموم بالمحافظة، وممثلي منطقة الوعظ بالإسماعيلية. 

وهي المبادرة التي أطلقها الأزهر الشريف، و تبناها مَجمع البحوث الإسلامية و قطاعاته، و أعلنت عنها منطقة وعظ  الإسماعيلية اليوم؛ و ذلك حرصًا على توجيهات رئيس الجمهورية وتنفيذها للحفاظ على الأسرة المصرية ومكوناتها من "زوج - زوجة - أبناء".

وخلال الاجتماع تم مناقشة آلية عمل مبادرة "لتسكنوا إليها"، والتي تستهدف الفئة العمرية الشبابية "18: 45"، والهدف من المبادرة هو الحفاظ على الهُوية المصرية، والوقوف على العقبات التي تواجه الشباب والفتيات وتعرقل إتمام عملية الزواج والحد من المشكلات التي تنتج عن تدخل الأهل بالإضافة إلى مبادرة "المخدرات وأثرها السلبي"، و التي تستهدف الفئة العمرية "13 : 45" والهدف منها بيان أثر المخدرات وضررها على النفس والمجتمع.

كما تم طرح ومناقشة أقسام المبادرة الثلاث، والتي تستهدف طلاب الجامعة والتي من الممكن أن تتم على أكثر من لقاء، وذلك بالتنسيق مع جامعة قناة السويس.

والشق الثاني خاص بالمدارس لتوعية الطلاب بأضرار التدخين والمخدرات وأثرها السلبي.

والشق الأخير يتم بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لعمل ندوات لمخاطبة الآباء للتخفيف من أعباء الزواج وتوعية الشباب والفتيات بأهمية الزواج وكيفية تكوين أسرة ناجحة سليمة.

وأكد "بشارة" خلال الاجتماع على أهمية المبادرة وضرورة التوعية للمقبلين على الزواج، وكذلك الآباء والأمهات؛ لبناء أسرة صالحة متماسكة تؤدي إلى مجتمع قويم متماسك مضيفًا، أنه لابد من العمل للقضاء على التدخين وتعاطي المخدرات، لما لها من مردود سلبي على الأسرة والمجتمع، مع ضرورة تعميم المبادرة بكافة المراكز والمدن والقُرى وضم كل فئات المجتمع.