الأحرار الاشتراكيين: دمج المفرج عنهم دليل على أن «الوطن يتسع للجميع» |فيديو

طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين
طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين

أشاد طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، ببيان لجنة العفو الرئاسي حول ملف دمج المفرج عنهم.

وأشار إلى أن الدولة تبذل جهودا مهمة في هذا الإطار، والرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على دعم الحرية والديمقراطية وملف حقوق الإنسان، لافتا إلى أن  أهم الملفات في هذا الأمر إعادة دمج المفرج عنهم وتأهيلهم وإعطائهم فرصة جديدة للحياة.

اقرأ أيضا| لجنة العفو الرئاسي تباشر العمل على ملف دمج المفرج عنهم

وأضاف  "درويش" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين ، أن هناك مقتضيات هامة لتأهيل المواطن بعد خروجه، مثل توفير فرصة عمل وإعادة التأهيل جهود كبيرة وتعظيم مفاهيم الحرية وحقوق الإنسان، مشيرا إلى، أن  دمج المفرج عنهم دليل على أن  الوطن يتسع للجميع .

وشدد "رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين" على ملف دمج المفرج عنهم  يساهم في إيجاد مواطنين صالحين يشاركون في تنمية الدولة والوطن يسع الجميع والمفرج عنهم بعد الدمج سيكونوا قيمة مضافة إلى الوطن ولجنة العفو الرئاسي تقوم بدور فعال ومن أعظم أدوراها دمج المفرج عنهم وتأهيلهم.

وكانت لجنة العفو الرئاسي، قد باشرت عملها على ملف دمج المُفرج عنهم، بتلقي عدد من الطلبات لمواقف للمُفرج عنهم سواء بقرار من النيابة العامة أو بقرارات العفو من السيد رئيس الجمهورية.

ولفتت اللجنة، في بيان صادر عنها، إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من الاجراءات بعودة البعض لأعمالهم أو توفير فرص عمل، كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لحل بعض الأمور الإجرائية المتعلقة بمنع السفر أو التحفظ على الأموال.

وأكدت اللجنة، بأنها وحدها -دون غيرها- التي تقوم بالتنسيق مع جهات الدولة في هذا الشأن، ولا صحة لما تعلنه بعض الكيانات أو الأحزاب أو الشخصيات بذات الشأن.