كيفية إخفاء الإعجابات وعداد المشاهدات لمنشورات انستجرام ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا ، يعد إنستجرام Instagram من بين أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة في جميع أنحاء العالم.

منذ إطلاقها في عام 2010 ، قطعت منصة مشاركة الصور شوطًا طويلاً، في عام 2022 ، لم تعد المنصة موطنًا للمستخدمين الشباب فحسب ، بل هي موطن للشركات والعلامات التجارية والمؤثرين من جميع أنحاء العالم، في مثل هذه البيئة التي يتعرف فيها مستخدمو الإنترنت على جمهور عريض ، لا يشعر بعض المستخدمين بالراحة عند مشاركة عدد الإعجابات والمشاهدات على منشوراتهم على انستجرام . 

  يحتوي إنستجرام بالفعل على ميزة يمكن من خلالها إخفاء المشاهدات وعدد الإعجابات من منشورات الخاصة بهم.

باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمستخدمين إخفاء عدد الإعجابات أو المشاهدات على منشورات انستجرام الخاصة بهم التي يشاركونها في Feed، و سيظل المستخدم قادرًا على رؤية العدد الإجمالي للإعجابات والمشاهدات .

كيفية إخفاء عداد الإعجابات  على Instagram
افتح Instagram وأنشئ منشورًا
مباشرة قبل نشر المنشور ، في صفحة "منشور جديد" ، انقر على "إعدادات متقدمة" في الأسفل
بدّل الخيار بجوار "إخفاء الإعجاب وعرض  في هذه المشاركة"
ارجع إلى "المنشور الجديد" وانشر الصورة أو مقطع الفيديو
الآن ، ستظهر الصورة أو الفيديو بدون الإعجاب وعداد العرض في خلاصة المستخدمين الآخرين
إذا كان المستخدم قد دفع بالفعل منشورًا ولكنه يريد إخفاء عداد الإعجاب أو العرض ، توجه إلى قسم الملف الشخصي وحدد المنشور. افتح المنشور واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، في القائمة التي تفتح ، حدد "إخفاء الإعجاب بالعدد" أو "زيادة الإعجاب وعدد مرات المشاهدة"، إذا أراد المستخدمون ، يمكنهم عكس ذلك أيضًا عن طريق النقر على "إظهار الإعجاب" أو "إظهار الإعجاب وعدد المشاهدات" في نفس القائمة.