تأجيل إعادة محاكمة 10 متهمين في قضايا شغب مركز شرطة سمالوط بالمنيا 

أرشيفية
أرشيفية

 


أجلت محكمة جنايات المنيا جلسات إعادة محاكمة 10 متهمين من المتورطين في قضية حرق وسرقة ونهب مركز شرطة سمالوط، والمعروفة إعلاميا بـ«شغب شرطة سمالوط» لجلسة 18 أكتوبر المقبل، لسماع أقوال الدفاع .

عقدت هيئة الحكمة جلستها برئاسة المستشار وائل شعبان، وعضوية المستشارين حمد حنفي، واحمد السيد، وأمانة سر على حسن. واستعرضت قراراتها السابقة، وقررت التأجيل لسماع دفاع المتهمين.

كانت محكمة جنايات المنيا، قد سبق أن عاقبت المتهمين بأحكام السجن المشدد تتراوح مابين 3- 25 سنة، وقد تم إعادة إجراءات محاكمتهم ضمن ملحق إعمال العنف والشغب لمركز شرطة سمالوط.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكما عام 2016 في القضية رقم 7075 لسنة 2015، والمقيدة برقم 435 لسنه 2015 شمال المنيا، بمعاقبة المتهمين، بأحكام تتراوح ما بين 15 سنه إلى المؤبد، لتورطهم في أحداث شغب مركز شرطة سمالوط، عقب فض اعتصام رابعة العدوية عام 2013، وعقب القبض على المتهمين، قاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم 

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن بالمنيا ، القبض على  متهمين صادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة في وقائع التعدي على أقسام ومراكز الشرطة والمنشآت العامة في أحداث الشغب التي وقعت 14 أغسطس الماضي .

وكان اللواء  مدير أمن المنيا تلقى إخطاراً من  مدير البحث الجنائي بالمديرية يفيد ضبط متهمين من المنيا وسمالوط والمطلوب ضبطهم واحضارهم في واقعة المحضر رقم 39 أحوال بشأن اقتحام مركز شرطه سمالوط بتاريخ 20 أغسطس وكذلك ضبط متهم ببنى مزار فى المحضر رقم 7034 إداري المركز باقتحام وحرق المحكمه.

كما تمكنت أجهزة البحث من ضبط أحمد.ف.ع 27 عاما عاطل والهارب من سجن أبو قرقاص والمحبوس إحتياطيا على ذمة القضيه رقم 1560كلى جنوب المنيا بشأن تعطيل مواصلات عامة.