تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني

جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن اجتماعات مجلس الأمناء أمس اقتربت من الـ10 ساعات متواصلة، للوقوف على فعاليات وتفاصيل ما يجري على ساحة الحوار الوطني.

وأضاف الكشكي، خلال مداخلة هاتفية مع محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الاجتماع الول كان بحضور المقررين العموم الثلاثة، الدكتور علي الدين هلال، الدكتور أحمد جلال، وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبدالعزيز، والمقررين المساعدين، عبدالفتاح الجبالي، هانيا الشلقامي، مصطفى كامل السيد.

ولفت إلى أن الاجتماع شهد تعديل بعض الأفكار ورؤية مستقبلية لمن انضموا للمشاركة في المهمة القومية، لافتا إلى أن  منسوب الهمة والجدية في الاجتماع تصاعد.

وأوضح أن الاجتماع الثاني تناول اللائحة التي تنظم سير عمل اللجان، بالإضافة لمدونة السلوك، التي تحكم المقررين والمتحدثين، مردفا: "الجلسة بشكل حقيقي تشهد حرصاً كبيراً على التوافق من أجل الدخول في العمل الجاد".

وأكد الكشكي، أن الحوار الوطني يحظى بزخم في الشارع الوطني، مردفا: "نحن أمام ثمار منتظرة ومسئولية تاريخية كبيرة، مجلس الأمناء يدركها جيدا يريد أن يكون عند حسن ظن الشارع المصري".

وأردف: "نحن أمام تقدم ملحوظ في التقدم والتفاعل بين جميع الجالسين على مائدة مجلس الأمناء، انطلاقة مؤركزية مهمة تؤكد مفهوم الأرضية الوطنية"ـ لافتا إلى أن مجلس الأمناء يريد توسيع دائرة النقاش وطرح الأفكار لهذا دعا الأحزاب السياسية والأهلية تبدأ جلسات نقاش يرتيط ارتباطا وثيقا بالمحاور التي حددتها، والهدف إشراك الرأي العام المصري في 27 محافظة.

وختم بأن الحرص الشديد من المصريين من مختلف محافظات مصر على المشاركة، تفتح أفق للمشاركة من خلال الأحزاب السياسية، وهو محاولة إحياء حقيقية للحالة السياسية في مصر.

اقرأ أيضاً | عماد الدين حسين: الجميع ممثل في الحوار الوطني باستثناء الظلاميين