دقيقة صمت في أنحاء المملكة المتحدة تكريما لذكرى الملكة إليزابيث الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية عن التزام الصمت لمدة دقيقة، اليوم الأحد 18 سبتمبر، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تكريما لذكرى الملكة إليزابيث الثانية الراحلة .

سيتم تخليد ذكري الملكة الراحلة لمدة دقيقة واحدة في الساعة 8 مساءً يوم الأحد 18 سبتمبر - الليلة التي تسبق الجنازة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن، ساعة "بيج بن" ستطلق أجراسها مرة واحدة للاحتفال ببداية لحظة التكريم، ومرة أخرى في نهايتها.

كما سيرن برج الساعة الشهير يوم الاثنين على فترات مدتها دقيقة واحدة مع مغادرة موكب جنازة الملكة الرسمية من وستمنستر .

وفي إعلانه عن التكريم، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء:"في الساعة 8 مساءً يوم الأحد 18 سبتمبر، الليلة التي تسبق الجنازة الرسمية، سيكون هناك صمت لمدة دقيقة واحدة حيث تتم دعوة الجمهور للالتقاء ومراقبة لحظة تأمل وطنية للحداد والتفكير في حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية".

وأضاف المتحدث الرسمي: "يمكن تمييز الصمت بشكل خاص في المنزل بمفردك أو مع الأصدقاء والجيران، أو على عتبة منزلك أو الشارع مع الجيران، أو في أي أحداث ووقفات احتجاجية مجتمعية مرتبة محليًا، نحن نشجع مجموعات المجتمع المحلي والنوادي والمنظمات الأخرى على الاحتفال بلحظة التفكير هذه، وإذا كنت في الخارج، يتم تشجيع الناس على التزام الصمت في وقتهم المحلي".

وأختتم :"لحظة التفكير الوطنية المشتركة هي فرصة للجميع في جميع أنحاء المملكة المتحدة للاحتفال بوفاة جلالة الملكة وسنحدد تفاصيل المكان الذي سيتكون فيه رئيسة الوزراء خلال هذا التوقيت".