دراسة: تناول الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة يؤدي إلى حياة أكثر سعادة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة كينت وجامعة ريدينج في المملكة المتحدة أن تناول الفاكهة والخضروات وممارسة الرياضة يمكن أن يزيد من مستويات السعادة لدى الشخص.

تم توثيق الصلة بين نمط الحياة والرفاهية سابقًا وغالبًا ما يتم استخدامها في حملات الصحة العامة لتشجيع الأكل الصحي وممارسة الرياضة ، وتظهر النتائج الجديدة المنشورة في مجلة أبحاث السعادة أن هناك أيضًا سبب إيجابي في أسلوب الحياة.

 


بدلاً من تعميم العلاقة بين السعادة واستهلاك الفاكهة والخضروات والتمارين الرياضية ، استخدم الباحثون متغيرات لمعرفة تأثير السعادة على نمط الحياة وأظهرت أن تناول الفواكه والخضروات وممارسة الرياضة تجعل الناس سعداء وليس العكس، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة مديكال إكسبريس.

 

اقرأ ايضا:العثور على «دب» يتجول وسط جامعة كلورادو |فيديو

 

تظهر النتائج قدرة الأشخاص على تأخير الإشباع وممارسة ضبط النفس ، والتي تلعب دورًا مهمًا في قرارات نمط الحياة ، والتي بدورها لها تأثير إيجابي على الرفاهية، وأظهرت الدراسة أيضًا أن الرجال يجب أن يمارسوا المزيد من التمارين وأن النساء يجب أن يأكلن المزيد من الخضروات والفواكه.

 

قال الدكتور إيشوانتنر اخصائي التغية : "من المرجح أن تكون الإشارات السلوكية التي تساعد في التخطيط لأنفسنا لتحقيق أهداف طويلة الأجل مفيدة بشكل خاص في الحفاظ على نمط حياة صحي ، وإذا كان أسلوب الحياة الأفضل لا يجعلنا أكثر صحة فحسب ، بل يجعلنا أيضًا أكثر سعادة ، فهذا فوز حقيقي".

 

قال البروفيسور إيشوانتنر : "في السنوات الأخيرة ، كان هناك تحول أكبر في اختيار أنماط الحياة الصحية ، والبيئة ، والتنمية المستدامة".