ابتكار جديد لتصنيع ورق التواليت من نفايات القهوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت شركة ألمانية شهيرة، متخصصة في صناعة ورق التواليت، من ابتكار طريقة جديدة، من خلال إعادة تدوير النفايات الناتجة عن إنتاج القهوة، بعد الأزمة الخانقة التي تشهدها البلاد وارتفاع أسعار الكهرباء.
    
وقالت الشركة إنها في ذروة جائحة فيروس كورونا، استفادت من تدافع المستهلكين على منتجاتها، حيث سارعوا إلى تخزين الضروريات، ولكن مع انحسار الأزمة الصحية، واندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، شهدت تكاليف الطاقة الكهربائية ارتفاعا كبيرا أجبر "هاكلي" على تقديم طلب إفلاس مؤخرا.

ووجدت شركة "هاكلي" طريقة لتحويل النفايات إلى مادة لصنع ورق التواليت، حيث يمكن أن يكون الابتكار الآن هو مفتاح البقاء على الساحة، حيث يتم إنتاج كميات ضخمة من القهوة المطحونة كل عام من قبل صناعة الأغذية الأوروبية.

اقرأ أيضا| بـ«وأولئك هم المفلحون».. وفاة إندونيسية أثناء تلاوة القرآن | فيديو

وقالت كارين جونج، كبيرة مسؤولي التسويق في الشركة الألمانية، إن الدفعة الأولى من ورق التواليت المصنع من بقايا القهوة المطحونة تم إنتاجها في مصنع الشركة في دوسلدورف الأسبوع الماضي.

وأضافت جونج أن "الهدف هو أن تشكل 20 إلى 25 بالمائة من حبيبات البن مادة لصنع الورق، لتحل محل لب الخشب"، مشيرة إلى أن الشركة تعمل على الوصول إلى تلك المستويات.

وأوضحت جونج، التي لجأت شركتها إلى إجراءات الإفلاس في سبتمبر بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة: "لا يبدو هذا كثيرا، لكن هذا يعني أنه يجب استخدام عدد أقل من الأشجار".