نصائح غذائية مفيدة.. ماذا تعرف عن «حليب البسلة» ؟

حليب البسلة
حليب البسلة

 

أصبحت بدائل الألبان الخالية من الألبان أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة ، وأصبحت خيارات أكثر وأكثر متاحة ونحن نتحدث، إلى جانب حليب الجوز وحليب الشوفان وحليب الصويا وحليب الأرز وحتى حليب البطاطس في السوق ، هناك بديل آخر ربما لم تسمع به" حليب البسلة" .

اكتسب حليب البسلة أو البازلاء ببطء شعبية في سوق الولايات المتحدة لأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة بديل جديد لمنتجات الألبان التقليدية

حليب البسلة صديق للحساسية ، نباتي ، خالي من الجوز ، خالي من الصويا ، خالي من اللاكتوز والغلوتين.

ما هو حليب البسلة وكيف يصنع ؟

يتكون حليب البازلاء من البسلة الصفراء - لا ، وليس الخضراء - التي تُطحن لتصبح دقيقًا، في حين يتم صنع الكثير من الحليب الخالي من منتجات الألبان عن طريق النقع ، يتم صنع حليب البسلة عن طريق مزج البروتين المنقى (المفصول عن الألياف والنشا في الدقيق) مع الماء والمكونات الأخرى ، والتي يمكن أن تشمل زيت عباد الشمس والفيتامينات مثل B12.

يمكنك شرب حليب البسلة غير المحلى كما هو ، أو يمكنك استخدامه كما تفعل مع أي حليب آخر أو حليب غير ألبان في العصائر والحبوب والشوربات والمخبوزات الحلوة والمالحة . 

هل حليب البسلة صحي؟

فيما يلي توزيع التغذية لوجبة من كوب واحد من حليب البسلة غير المحلى المصنوع بواسطة Ripple:

80 سعرة حرارية
4.5 جرام دهون إجمالية
1 جم كربوهيدرات
0 جرام سكر
8 جرام بروتين
125 مجم صوديوم
440 مجم كالسيوم
405 مجم بوتاسيوم

في حين أن التركيبات يمكن أن تختلف ، فإن حليب البسلة يحتوي على نسبة 150٪ من الكالسيوم أكثر من حليب البقر ، وبالمقارنة مع الحليب غير الألبان مثل حليب اللوز وحليب الشوفان ، فإن حليب البازلاء يحتوي على بروتين أكثر بشكل ملحوظ ، والذي يمكن أن يساعد في دعم صحة العظام والحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول .

يعتبر حليب البسلة أيضًا مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين د التي يمكن أن تساعد في دعم صحة القلب والرؤية الصحية وامتصاص العناصر الغذائية.

يعد اختيار حليب البسلة أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتبعون نمطًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أو صديقًا لمرض السكري ، حيث تحتوي الحصة على أقل من 1 جرام لكل من الكربوهيدرات والدهون المشبعة وقليلة الصوديوم.

إنه أيضًا خيار مستدام ، حيث أن البسلة الصفراء غير مكلفة وسهلة النمو ، ويتطلب الحليب كمية أقل من المياه والموارد لإنتاجه مقارنة بمنافسيه الآخرين في منتجات الألبان وغير الألبان.