مؤسس مبادرة الانجليزية للجميع: تعلم لغة أجنبية يسهل من الحصول على فرصة عمل

سيف الخواجة ، مؤسس مبادرة الانجليزية للجميع
سيف الخواجة ، مؤسس مبادرة الانجليزية للجميع

قال سيف الخواجة، مؤسس مبادرة "الانجليزية للجميع"، إن العالم أصبح قرية صغيرة، وتعلم اللغات من شأنه أن يسهل عمليات التواصل مع المجتمعات الأخري، كما أنه يزيد من فرص الحصول على عمل بشكل أسرع.

وأضاف "الخواجة" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم السبت ، أنة من ضمن الشروط الأساسية حاليًا للحصول على فرص عمل مناسبة هي تعلم اللغة، وأحيانًا تكون مطلوبة بلهجة معين مثل البريطانية أو الامريكية، مشيرا الى أن هذا كان السبب الرئيسي لاطلاق مبادرة الإنجليزية للجميع.

وأوضح "مؤسس مبادرة الانجليزية للجميع " ، أن المبادرة تعتمد على زيادة الحصيلة اللغوية من الكلمات عند الشباب، من خلال طرح كلمة أو جملة شائعة بين المصريين، والبدائل الصحيحة وطريقة نطقها بشكل سليم، وذلك من خلال فيديوهات قصيرة تبث بشكل مجاني عبر الانترنت،.

وأشار "سيف الخواجة" ، أن مؤسس مبادرة الانجليزية للجميع، شهدت تفاعل كبير من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدء الكثيرين في ارسال تساؤلات عن بدائل كلمات معينة، وكيفية الرد في بعض المواقف ، لافتا الى ، أنه حاليًا يتم التعلم على  الدردشة باللغة الانجليزية من خلال مواقف تمثيلية كأن يكون مثلا خلال مقابلة عمل، التحدث مع الأصدقاء، اللقاءات الرسمية وهكذا، وهي تتم عبر الانترنت.

اقرأ أيضا| إكسترا نيوز تفند شائعة وقف المشروع القومي لتبطين الترع