وزير التموين: الاقتصاد المعتمد على الفكر أصبح جزء من التنمية المستدامة

 الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك علاقة بين الأهداف المحلية والأهداف العالمية هي التنمية المستدامة لمصر 2030، بالإضافة إلى الاتفاقات العالمية التى تؤهل لوجود دور حقيقى لمصر في هذا الاطار، وعملية الحوكمة، ودعم الاستثمارات يحتاج إلى حماية الملكية الفكرية.

 

وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية أن كفاه جهود الدولة سوف تتوفر للنهوض بالملكية الفكرية،وانه لدينا الكوادر الفنية لبناء جهاز ملكية فكرية.

 

وقال إن الاقتصاد المعتمد على الفكر أصبح جزء أساسي من التنمية، لافتا إلى وجود تشابه بين حقوق الملكية الفكرية والتطور الاقتصادي والحفاظ على المناخ، مشيرا إلى أنه في وزارة التموين علامات تجارية لتسجيل المنتجات وهو نفس الأمر الموجود بالتعليم العالي لتسجيل براءات الاختراع.

 

اقرا ايضا :هشام آمنة: إعداد 9 مؤتمرات لضمان إشراك المجتمعات في جهود التنميةونظرا لتطوير الملكية الفكرية فإن الأمور قد نمت، ولذلك فقد وضعت القوانين المنظمة لذلك، والأهم في ذلك هو الوعي المجتمعي لحقوق الملكية الفكرية.

وأشار وزير التموين إلى امتلاك مصر الكثير من المبدعين، و أن هناك أولية كبيرة لحماية الملكية الفكرية من أول براءة الاختراع حتى الوصول للمنتج النهائي.