«الدواء»: بدأنا مخطط للحد من الإسراف في المضادات الحيوية

 نائب رئيس هيئة الدواء المصرية
نائب رئيس هيئة الدواء المصرية

قال الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية إن الهيئة تسعي الي تقديم دواء آمن للمريض المصري من خلال الخطوات الخاصة بتسجيل الدواء .


ولفت خلال انطلاق فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضي أن الهيئة تنفذ حاليا حملة موسعة للتثقيف الدوائي للصيادلة للحد من الإسراف في تناول المضادات الحيوية وذلك في إطار تنفيذ خطة شاملة للدولة لتقليل والحد من استخدامه.

وأكد أن الهيئة خصصت خطا ساخنا للتواصل مع بلاغات المرضي في الأعراض الجانبية لأي دواء أو الإبلاغ عن نواقص الدواء ، أو الإبلاغ عن الاعلانات عن أدوية مجهولة المصدر وذلك للحد من السوق السوداء للدواء المهرب والمغشوش .

اقرأ ايضا:- بعد تحذير هيئة الدواء.. قائمة بأنواع الأدوية التي يحظر تناولها للأطفال

يشارك بفعاليات الاحتفالية الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، م. حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، د. اسلام أبو يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وكل من أ.د. نوران الغندور، و د. أحمد صفوت، أعضاء مجلس إدارة هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، د. حسام أبو ساطي، المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إلى جانب نخبة من قيادات المنظومة الصحية وكوادر الرعاية الصحية في مختلف المجالات الطبية ومن مختلف القطاعات.