لأول مرة.. إجراء 470 عملية جراحية خلال شهر بمستشفى الغردقة العام

الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر
الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن إنجاز معدلات الآداء بمستشفى الغردقة العام منذ إنشائها لأول مرة 470 عملية جراحية تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ومتابعة الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة لنشاط مستشفى الغردقة العام خلال شهر أغسطس المنقضي والذي كان الشهر الأعلى في معدلات العمل.

وبلغ عدد العمليات الكبرى والمتوسطة التي تم إجراؤها بالمستشفى إلى 470 عملية تنوعت ما بين عمليات النساء والتوليد والجراحة العامة والمناظير الجراحية وجراحة العظام وجراحات الأنف والاذن وجراحة التجميل والرمد هذا بخلاف العمليات الصغرى التي يتم اجراؤها على مدار الساعة بالمستشفى.

اقرأ أيضا| تداول 14 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانيء البحر الأحمر

وأضاف "إسماعيل" أن معدل التردد على العيادات الخارجية بلغ 24676 كشفًا على مختلف التخصصات الطبية، وتم التعامل في قسم الاستقبال مع 17478 حالة طارئة مع تشغيل العناية والحضانة بكامل طاقتهما  أيضا عمل 1500 جلسة غسيل كلوي اعتيادية وطارئة، وقامت الأقسام المعاونة بعمل 895 أشعة مقطعية و528 أشعة رنين مغناطيسي بالإضافة لتقديم خدمات الأشعة العادية والتحاليل الطبية على مدار اليوم لجميع المترددين على المستشفى.

وأعرب وكيل وزارة الصحة عن خالص شكره وتقديره لمدير إدارة المستشفيات الدكتور عمرو عادل وفرق العمل مشيدا بأداء الفريق الإشرافي بمديرية الشئون الصحية.

وأشاد بطواقم العمل بالمستشفي العام تحت قيادة الدكتور جمال مغربي مدير المستشفي  لما بذلوه من مجهودات متميزة، ونجاحهم فى اجراء تلك العمليات و تقديم الخدمات الصحية المتنوعة لأبناء البحر الأحمر، وأشاد وكيل الوزارة بآليات التناغم والتعاون بين مجموعات العمل لتحقيق المستهدف.

ونوه أن مستشفى الغردقة العام تعد الصرح الطبي الأكبر في المحافظة وتعد مستشفى الإحالة الرئيسية بالمحافظة ويعمل علي توفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية الموجودة لضمان تقديم الخدمات الصحية المتكاملة باعلي جودة ممكنة.