«باصات مجانية» لنقل سكان شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت وزارة النقل ممثلة في جهاز النقل البري الداخلي والدولي، توفير خدمة النقل بميني باصات ( غاز طبيعي ) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT  لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس.

وتقرر تشغيل هذه الخدمة ابتداءً من اليوم السبت الموافق 17/9/2022، على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين.

وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين ) كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة إستعداداً لبداية العام الدراسي الجديد.

جدير بالذكر أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، تبدأ اليوم السبت الموافق 17 سبتمبر، في تخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40% وذلك لحين الإنتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

 كما يتم إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية)، وتأتي هذه التخفيضات في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة. 

ومشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT  يبلغ طوله 105كم  وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022  بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20  كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم  وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب. 

أما عن أسعار تذاكر القطار الكهربائي، فستكون:

10 جنيهات ل 3 محطات بدلاً من 15 جنيها.

15 جنيها ل 7 محطات بدلاً من 25 جنيها.

- 20 جنيها لما يزيد عن 7 محطات بدلاً من 35 جنيها.


اقرأ أيضا النقل: تخفيض قيمة تذكرة القطار الكهربائي 40% و50% للاشتراكات