أفضل طريقة للتخلص من الحشرات بأنواعها من  المنزل 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هناك العديد من الأدوات المنزلية الشائعة التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع مشكلة الحشرات المختلفة، وأصبح من السهل تحضير هذه العلاجات المنزلية التي ستساعدك في إبعاد الحشرات عن شقتك بطريقة آمنة، وفي هذا السياق نقدم لك أنواع الحشرات التي قد تجدها في منزلك، وكيفية التخلص من كل نوع، بحسب موقع apartmentguide. 

 

النمل:

يعتبر النمل من أكثر الحشرات المنزلية شيوعًا والتي توجد في كل مناخ، وإذا سبق لك أن أصيب منزلك بنمل ، فأنت على دراية بكيفية تمكن هذه المخلوقات الصغيرة من الوصول إلى كل زاوية وركن في منزلك.

 

ولا يستطيع النمل تلويث الطعام عن طريق وضع الأوساخ والبراز فيه فحسب ، بل يمكن أن يشكل أيضًا تهديدًا لمنزلك. على سبيل المثال، يستطيع النمل الحفار حفر نفق عبر الخشب وإتلاف هيكل منزلك.

 

طرق طبيعية للتخلص من النمل: 

يوجد العديد من بخاخات النمل في السوق، ولكن العديد منها يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون ضارة لك ولحيواناتك الأليفة، ولردع النمل الطبيعي ومصيدة النمل، جرب الوصفات التالية. 

 

الخل مع رذاذ الماء: يُمزج مزيج نصف خل أبيض ونصف ماء في زجاجة رذاذ، ثم يتم رش هذا على أي نمل تصادفه، ثم امسح المنطقة، وسيطغى الخل على حاسة الشم لدى النمل ولن تعود.

فلفل كايين أو دقيق الذرة أو القهوة: طريقة أخرى لتعطيل حاسة الشم لدى النمل، دون أن تجعل رائحة منزلك مثل الخل هي رش الفلفل الحار أو دقيق الذرة أو القهوة المطحونة حول المنطقة التي يأتي منها النمل. ستمنع هذه العناصر النمل من شم رائحة الطعام في منزلك وكذلك رفاقهم من النمل، قوامها المسحوق سيجعل النمل يرغب في تجنب المنطقة.

رذاذ صابون الأطباق: إذا كنت تريد رذاذًا يقتل النمل في منزلك وكذلك ينظف أسطحك، فحاول صنع خليط من صابون الأطباق والماء، املأ زجاجة الرش بثلاثة أرباع الطريق ممتلئة ثم أضف 10-20 قطرة من صابون الأطباق الطبيعي، رجي المزيج ثم رش مناطق المشكلة.

 

الذباب: 

هناك العديد من أنواع الذباب التي قد تجدها في مطبخك ، لكن النوعين الأكثر شيوعًا هما الذباب المنزلي وذباب الفاكهة، ويمكن أن يتسلل هذا الذباب بسهولة إلى منزلك من خلال الشقوق الموجودة في الشاشات أو الأبواب المفتوحة، وإنهم ينجذبون إلى الطعام القديم الذي قد يكون موجودًا ، سواء كان ذلك يعني فيضان سلة المهملات أو الفاكهة القديمة التي تجلس على المنضدة الخاصة بك.

 

بالإضافة إلى الانزعاج من وجودهم حول منزلك، يمكن أن يكون الذباب خطيرًا لأنه يحمل وينشر الأمراض. لقد كانوا مسؤولين عن انتشار السالمونيلا والإشريكية القولونية والتسمم الغذائي.

 

 

طرق طبيعية للتخلص من الذباب: 

لتقليل عدد الذباب في شقتك ومنع خطر الإصابة بالأمراض، ستحتاج إلى صنع مصيدة ذباب طبيعية محلية الصنع، ومصيدة ذبابة جار طريقة جيدة لقتل هذه المخلوقات التي تنشر المرض عن طريق إنشاء مصيدة، كل ما عليك فعلة هو أن تقوم بملأ برطمانًا بحوالي 2.5 سم من خل التفاح، ثم أضف بضع قطرات من صابون الأطباق الزهري.

و استخدم غلاف بلاستيكي لتغطية البرطمان، ثم قم بتثبيته بشريط مطاطي، واصنع ثقوبًا في الغلاف البلاستيكي بحيث يكون للذباب نقطة دخول، وبالنسبة لمصيدة الفاكهة من المعروف بأن هذه المصيدة تستهدف ذباب الفاكهة ، ولكنها يمكن أن تعمل مع أنواع أخرى، قم بقطع قطعة من الفاكهة بسمك بوصة واحدة. 

وضعه في وعاء بحيث يكون الجانب المقطوع متجهًا لأعلى، قم بتغطية الوعاء بغلاف بلاستيكي وقم بتثبيته بشريط أو شريط مطاطي، ثم استخدم المسواك لعمل ثقوب في الجزء العلوي ثم اتركها منطقة منعزلة من المطبخ.

 

 

الصراصير: 

تعد الصراصير من أكثر الحشرات المنزلية شيوعًا ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم، يمكنهم العثور على طريقهم إلى شقتك من خلال الثقوب الصغيرة والشقوق في الجدران أو من خلال الأنابيب، وتبحث الصراصير عن مأوى في المساحات الضيقة، لذلك غالبًا ما توجد تحت الأحواض وفي الأدراج المظلمة، لا تلدغ الصراصير، ولكن من المعروف أنها تسبب مشاكل صحية، يمكن أن يسبب جلدهم وفضلاتهم أعراض الحساسية أو الربو.

 

طرق طبيعية للتخلص من الصراصير: 

قد تخلص المبيدات الحشرية منزلك من هذه الآفات، لكنها قد تكون ضارة أيضًا بصحة الإنسان، وبدلًا من ذلك ، جرب هذه الحلول الطبيعية لتخليص منزلك من الصراصير.

 

مصيدة زجاجة النبيذ: املأ الجزء السفلي من زجاجة نبيذ قديمة بشيء لزج يجذب الصراصير، مثل الشراب أو زبدة الفول السوداني. ثم قم بتبطين الجزء الداخلي من زجاجة النبيذ بزيت الطهي (تأكد من عدم وضعه على الجزء الخارجي من الزجاجة)، سوف تنجذب الصراصير نحو المحتويات الحلوة ، لكنها تحاصر بالداخل لأنها لا تستطيع الصعود مرة أخرى فوق الجدران الزلقة.

النعناع البري: ينتج هذا النبات زيتًا ذا رائحة قوية تحبها القطط ، لكن الصراصير تكرهها. املأ الحقائب الصغيرة بالنعناع البري الطازج أو كرات القطن التي تحتوي على زيت النبتالاكتون الأساسي عليها. ضع هذه الحقائب في الأماكن التي رأيت فيها الصراصير.

اقرأ أيضا| العلماء يصنعون صرصور مدعوم من خلية شمسية يمكن توجيهها عن بعد