وزير البيئة الأذربيجاني بعرب عن تطلع بلاده للمشاركة فى COP27

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التقى السفير هشام ناجي، سفير جمهورية مصر العربية في أذربيجان، وزير البيئة والموارد الطبيعية الأذربيجاني Mukhtar Babayev، حيث ركز اللقاء على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وأذربيجان، بالإضافة إلى استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27. 

تناول السفير هشام ناجي الإستعدادات المكثفة التي تقوم بها حالياً كافة الجهات المصرية لاستضافة COP27، مؤكداً على الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لنجاح المؤتمر على الصعيدين التنظيمي والموضوعي، حيث تحرص على أن يكون مؤتمراً لتنفيذ التعهدات، وذلك على الرغم من التحديات السياسية والاقتصادية التى تواكب توقيت انعقاده. كما أعرب عن تطلع الجانب المصرى للمشاركة الأذربيجانية النشطة رفيعة المستوى في أعمال المؤتمر.

ومن جانبه، أعرب الوزير الأذري عن تقدير بلاده لعلاقاتها التاريخية مع مصر وتطلع بلاده للمشاركة فى أعمال COP27، مؤكداً كذلك على الرغبة فى تعزيز علاقات التعاون الثنائى بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة مجالات البيئة والمناخ والموارد المائية.

كما بحث الجانبان عدد من مجالات التعاون الثنائي، حيث تم الاتفاق على وضع خطط عمل تتضمن مقترحات للتعاون المشترك، والعمل على تفعيل قنوات التواصل بين الجانبين.

اقرا ايضا السفير المصري يستقبل مسئولين بأذربيجان في منزله.. بينهم برلمانيين|صور