«الإحصاء»: نسبة الإنفاق العام على التعليم قبل الجامعي بلغت 61.6%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضحت دراسة منشوره في مجلة السكان الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم خصوصا في العقود الأخيرة؛ حيث بلغت نسبة الإنفاق العام على التعليم قبل الجامعي 61.6 ٪ من الإنفاق على التعليم .

يعد حصول الأطفال على تعليم جيد هو ركيزة أساسية لتحسين حياتهم وتحقيق التنمية المستدامة، لما له من دور في تطوير وتيسير حياة الفرد والمجتمع، ويعتبر التعليم إحدى الأدوات القوية للحد من الفقر وانعدام المساواة، وتحسين الصحة والرفاهة الاجتماعية، وإرساء الأسس اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

اقرا ايضا

بالأرقام.. نسب معدل الإعالة العمرية بالمحافظات عام 2021

أكدت  الدراسة أن تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة هو إكمال جميع البنات والبنين التعليم الابتدائي والثانوي المجاني بحلول عام 2030 .

كما يهدف إلى توفير فرص متساوية للحصول على التدريب المهني وتكون في متناول الجميع، والقضاء على الفوارق في إتاحة التعليم بسبب النوع أو الثروة، وتحقيق حصول الجميع على تعليم عالي الجودة.

وينقسم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الى 7 غايات و 3 وسائل لتنفيذ الهدف، ويتم قياس تنفيذ الهدف من خلال مجموعة من المؤشرات تهتم بقياس التعلم وإمكانية الحصول على التعليم والإتاحة والمشاركة والإنصاف وجودة التعليم .

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن المركزي للإحصاء  بلغت نسبة الأطفال من 6 -17 سنة بلغت الملتحقين بالتعليم 89.5%