في السبعينيات.. قصة بلد يأكل شعبه 7 مرات يوميا

 قصة بلد يأكل شعبه 7 مرات يوميا
قصة بلد يأكل شعبه 7 مرات يوميا

كنا نعتقد أن الشعب المصرى هو أكثر الشعوب إقبالا على المأكولات ولكنه مظلوم من هذا الجانب، فقد أظهرت إحصائية في نهاية حقبة السبعينيات تقول إن النمساويين يأكلون 7 مرات يوميا منها ثلاث وجبات أساسية وأربع وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

 

وربما برودة الجو وعدد ساعات العمل له تأثير على الشعب النمساوي وجعله "أكولا" لهذه الدرجة، حيث أنهم يبدأون العمل عند الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء وكلها ساعات متواصلة يتخللها ساعتين فقط من الراحة.

 

اقرأ ايضا:في السبعينيات.. لاعبة قدم إيطالية تنافس بيليه أشهر لاعب برازيلي‬

 

والذي يزور "فيينا" يلاحظ الطوابير أمام الجمعيات الاستهلاكية ومحلات الطعام والأكشاك التي تعد الوجبات السريعة وكل هذا شىء طبيعى في العاصمة.

 

ومن الطبيعي أيضا مشاهدة السيدات وهن يلبسن أغلى أنواع الفراء وفي يدها فطائر تأكلها، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 30 من شهر أبريل عام 1977.

 

ومع خبرة البيع الطويلة اكتشف أصحاب محلات بيع أدوات الطهي الطبخ بها أمام محلاتهم لتكون تجربة عملية أمام المارة وأمام هذه المحلات تنبعث روائح الطعام الذكية لتجذب الجميع ويشتروا المأكولات.

 

ومن الطريف أيضا أن أهم وأغلى شىء في البيت النمساوي هو المطبخ لأنهم يقضون فيه معظم أوقاتهم طوال اليوم لإعداد السبع وجبات.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم