في عيد ميلاد ليلى نظمي.. مازالت أغانيها تذاع في الأفراح

 ليلى نظمي
ليلى نظمي

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة ليلى مرسي محمد نظمي، الشهيرة بـ ليلى نظمي، التي ولدت بالإسكندرية في مثل هذا اليوم عام 1945، واشتهرت في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي حيث اعتبرت من أهم المطربات للون الشعبي ومازالت اغانيها تذاع في الأفراح ومنها: "ما اخدش العجوز انا، وادلع يا عريس يا ابو اللثة نايلون، وحماتي يا نينا دلوعة عليا".

تخرجت ليلى من المعهد العالي للموسيقى العربية عام 1968، لتبدأ مشوارها الفني الذي تميزت فيه بتقديم الأغاني الشعبية في فترة السبعينيات القرن الماضي، تركت بصمة واضحة في الفن الشعبي، وقدمته بشكل مختلف وأضافت إليه بأسلوبها المميز، لما تتمتع به من موهبة حقيقية وخفة ظل واضحة.

بدأت بالغناء عندما كانت طالبة في المعهد العالي للموسيقى العربية في الستينيات واختارت الدكتورة رتيبة الحفني عميدة المعهد مجموعة من الطلاب أصحاب الأصوات الجميلة لتقديمهم في برنامج الفن الشعبي.

وكانت من ضمنهم ليلى نظمي بعد ذلك جمع المايسترو شعبان أبو السعد كل الأغاني التي قدمت في البرنامج ، ووزعها موسيقيا وتم توزيعه في  شرائط كاسيت، ومن هنا اشتهرت ليلى نظمي بأغنية "ما أحبش العجوز أنا".

قام الفنان جلال معوض بتقديمها في حفلات أضواء المدينة، وقامت الإعلامية سامية صادق بإذاعة أغانيها في البرنامج الإذاعي الشهير ما يطلبه المستمعون، وهذا ما جعل الجمهور يعرفها جيداً، بعد نجاحها في الأغاني الشعبية.