غلق بعض المنشآت الطبية المخالفة في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية حملة مفاجئة على عدد من المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصه" بمدينة القنطرة غرب، حيث تم المرور على عدد من العيادات الطبية الخاصة، ومعامل التحاليل والمراكز الطبية.

صرح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة، أن الحملة أسفرت عن استصدار قرارات بالغلق لبعض المنشآت الطبية "الخاصه" لرصد مخالفات تستوجب الغلق وإعطاء إنذارات بالغلق لمنشآت اخرى لتلافى السلبيات. 

اقرأ أيضا| إصلاح هبوط أرضي بطريق المشروع بأبوصوير بالإسماعيلية 

حيث تنوعت المخالفات بعدم وجود ترخيص مكانى وعقد نفايات ووجود مخالفات لإشتراطات مكافحه العدوى والجوده وقوانين العلاج الحر ببعض المنشآت الاخرى.

وكانت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالإسماعيلية وبالتعاون مع إداره هيئة الدواء المصرية قامت بتشكيل لجنة تضم في عضويتها دكتوره هبه طه مدير إدارة العلاج الحر، دكتوره نورهان عادل ومس نهله كامل عضو إدارة العلاج الحر ودكتوره ولاء يوسف عضو إداره هيئة الدواء. 

حيث قامت اللجنه بالمرور على المنشآت الطبيه وتم استصدار قرارات الغلق بناءا على تعليمات الوزير المحافظ وعمل إثبات حاله للمخالفات .

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة بالمرور المكثف وإحكام الرقابة علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" وضبط المخالف منها، ووفق توجيهات اللواء شريف بشاره محافظ الاسماعيليه.