إجراء 133 عملية جراحية وتقديم الخدمات الطبية لـ7 آلاف مواطن بـ«سوهاج»

قافلة مشتركة بين الأزهر  و صحة سوهاج 
قافلة مشتركة بين الأزهر  و صحة سوهاج 

نظمت مشيخة الأزهر الشريف بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج قافلة طبية، وأسفرت جهود القافلة عن تقديم خدماتها العلاجية لأكثر من 7 آلاف مواطن وإجراء 133عملية جراحية .

 جاء ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومديرية الشئون الصحية بسوهاج وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج .
كما أن هذه القافلة الطبية تأتى تحت إشراف الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج والدكتورة  كريمة حامد وكيل مديرية الصحة والدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية .

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل الوزارة عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية بالمجان لأكثر من 7000 مواطن علي مدار أربع أيام متواصلة من خلال قافلة مشتركة لمشيخة الأزهر الشريف بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بسوهاج وذلك بقريتي روافع القصير التابعة لمركز سوهاج وشطورة التابعة لمركز طهطا. 

كما أضاف أنه تم تحويل 133 مواطناً من خلال القافلة لإجراء عمليات جراحية بمستشفي سوهاج العام بالمجان للمرضى الذين تم تحويلهم من خلال القافلة.

ومن جانبها أشارت وكيل مديرية الصحة أن القافلة ضمت نخبة متميزة من أساتذة وأطباء جامعة الأزهر الشريف وكذلك الكوادر الفنية التمريضية بمديرية الصحة بسوهاج .
 وأضافت مدير إدارة القوافل الطبية أن القافلة تضمنت جميع التخصصات الطبية وشملت الكشف والعلاج واجراء العمليات الجراحية بالمجان  لجميع المواطنين منوهة أن مشيخة الأزهر الشريف دائمة التعاون مع مديرية الصحة بسوهاج.

اقرأ أيضا| تنفيذ مشروعات مياه بـ5 ملايين جنيه للأسر الأكثر احتياجًا بسوهاج