ورشة عمل ختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.. الثلاثاء المقبل

 الدكتور رضا محمد علي مدير معهد المحاصيل الحقلية
الدكتور رضا محمد علي مدير معهد المحاصيل الحقلية

ينظم مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد المحاصيل الحقلية ورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح في ظل محدودية الموارد المائية وبحضور وزير الزراعة السيد القصير والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي وعدد من مديري المعاهد البحثية المختلفة التابعة لمركز البحوث الزراعية وعدد من قيادات وزارة الزراعة.

ومن جانبه قال الدكتور رضا محمد علي مدير معهد المحاصيل الحقلية ورئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح انة سوف يتم في هذه الورشة تقديم عرض توضيحي لمناقشة أهم النتائج المتحصل عليها من زراعة الحقول الإرشادية لمحصول القمح .

وأشار مدير المعهد الى أن حقول المزارعين الإرشادية بمحافظات مصر التي طبقت هذ النتائج قد انتهت الي التوصيات الفنية اللازمة لتعظيم إنتاجية محصول القمح لهذا العام وتعتبر هذة الحقول الإرشادية نموذج لتطبيق الخطوات اللازمة لرفع الإنتاجية امام مزارعي القرية التابع لها الحقل الإرشادي للموسم الزراعي2021و 2022 .

وأضاف مدير المعهد أن إجمالي عدد الحقول بلغت حوالي 3500 حقل ارشادي وفي المستقبل القريب سوف يتم عمل حقل ارشادي نموذجي لكل قرية من قري مصر.

اقرأ أيضا | السيد القصير وسفير مصر بكينيا يبحثان تفعيل اتفاقات التعاون الزراعي