طوله 22 قدما| بريطاني يسعى لدخول موسوعة جينيس بأطول «سكوتر»

المخترع البريطاني
المخترع البريطاني

 يسعى مخترع بريطاني للحصول على اعتراف موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما ابتكر دراجة تنقل "سكوتر" بطول 22 قدمًا يعتقد أنها الأطول في العالم.

وقال كيفن نيكس، البالغ من العمر 57 عامًا، حيث حصل سابقًا على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لإنشاء أسرع سقيفة بمحركات في العالم، وأسرع عربة يدوية في العالم، وأنه قرر الفوز بلقب أطول سكوتر في العالم للتنقل بعد اكتشاف الرقم القياسي الحالي عند 10 أقدام و4 بوصات.

وأضاف نيكس، من شركة شيبينج نورتون بإنجلترا، إن قواعد جينيس تنص على أن ابتكاره يجب أن يكون سكوترًا قياسيًا للتنقل بدون عجلات في المنتصف لدعم الوزن الزائد. 

اقرأ أيضا| انقسمت الشاحنة لنصفين.. نجاة سائق وأخر من حادث مروع بأعجوبة | فيديو

وتابع نيكس قائلاً: "سيتعين عليه إثبات أن السكوتر يمكنه السفر لمسافة 328 قدمًا على الأقل بقوته الخاصة للتأهل للحصول على اللقب".

وأكد المخترع أنه سيحاول رسمياً تسجيل الرقم القياسي في وقت لاحق من هذا الشهر في مطار إلفينجتون في يوركشاير بإنجلترا.

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.