جوارديولا عن هدف هالاند «الأكروباتي»: ذكرني بكرويف

هدف هالاند «الأكروباتي»
هدف هالاند «الأكروباتي»


قال المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، إن هدف لاعبه إرلينج هالاند أمام بنفيكا البرتغالي يذكره بهدف سجله الأسطورة يوهان كرويف.

وقلب مانشستر سيتي الإنجليزي، الطاولة على بوروسيا دورتموند الألماني وحول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخطف إرلينج هالاند هدف «أكروباتي» ليمنح الفوز للسيتي في الدقيقة 85، من عرضية رائعة من كانسيلو قابلها هالاند بطريقته المعتادة من الوضع طائرا.

وقال جوارديولا في تصريحات بعد نهاية المباراة: "اعتدنا مؤخرا على قلب التأخر في النتيجة، لا أحب ذلك الأمر، لعبنا بالسرعة الخطأ، افتقدنا للعدوانية وعانينا من السلبية.. في اللحظة التي غيرنا فيها الإيقاع بنزول فودين وبرناردو سيلفا وجوليان ألفاريز، تغيرت السرعة وسجلنا هدفين رائعين".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: "أنا على ثقة بأن الطريقة التي كنا نلعب بها في الشوط الأول، لم تكن لتمنح ستونز الشجاعة لمحاولة التسديد في هدف التعادل".

وعن هدف هالاند، قال جوارديولا: "الأشخاص الذين يعرفونني، يعرفون جيدا تأثير كرويف على حياتي كإنسان وكمدرب، منذ عدة سنوات هو أحرز هدف في ملعب كامب نو أمام أتلتيكو مدريد، وكان قريبًا من هدف هالاند".

وأكد المدرب الإسباني: "في اللحظة التي سجل فيها هالاند شعرت بكرويف، لقد كان هدف مماثل.. من الرائع أن يقلد هالاند، يوهان كرويف".

وتابع: "دورتموند فريق استثنائي ونحن نعرف ذلك، لم نكن جيدين بما يكفي اليوم، ولكن في الوقت ذاته من الجيد دائما أن نملك المرونة بتواجد جوليان وهالاند في منطقة الجزاء".