الأرصاد تكشف حالة طقس الخريف المقبل وموعد بدايته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتبقى 10 أيام على انتهاء فصل الصيف 2022 ويبدأ خريف 2022 يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا:- رئيس الوزراء يتابع خطوات تطوير إجراءات وأزمنة الإفراج الجمركي

ويتوقع خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء القادم بقيم تصل ما بين 4 و6 درجات مئوية لتسجل القاهرة 32 درجة مئوية، ومدينة الإسكندرية 30 درجة، ومحافظات شمال الصعيد 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن بداية اعتدال الأجواء الحالية بصورة ملحوظة خلال فترات الليل يرجع إلى تأثر البلاد بنشاط رياح يقلل الإحساس بانخفاض نسب الرطوبة، مع وجود منخفضات في طبقات الجو العليا. 

وأوضح الخبراء أن البلاد تشهد اعتبارا من يوم الخميس 15 سبتمبر الحالي تحسن الأحوال بشكل أكبر في انخفاض درجات الحرارة، مع وجود سحب تحمي المواطنين من أشعة الشمس الحادة، بالإضافة إلى نشاط رياح يقلل الإحساس من نسب الرطوبة.

 

وعن أهم معالم الطقس خلال فصل الخريف أكد خبراء الأرصاد ظهور الشبورة المائية والتي تبدأ كثافتها في الزيادة مع بدايات فصل الخريف مع فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط من الاتجاه الغربي مثل السلوم ومطروح والإسكندرية.

 

كما يتسم فصل الخريف بالتدرج في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة والرطوبة وتتزايد خلاله الشبورة المائية بكثافة مع بدايات فصل الخريف، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط من الاتجاه الغربي مثل السلوم ومطروح والإسكندرية، بالإضافة إلى نشاط رياح  مما يقلل من الإحساس بدرجات الحرارة طوال اليوم.

 

 وأفاد خبراء الأرصاد أن خلال فصل الخريف تنخفض نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ مع وجود منخفضات في طبقات الجو العليا تعمل على ظهور السحب التي تحمينا من أشعة الشمس.