«تموين الدقهلية» يتسلم 140 طن أرز.. واستمرار التوريدات لـ15 ديسمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام محصول الأرز المحلي من المزارعين، عبر 150 نقطة استلام داخل محافظات (كفرالشيخ والشرقية والدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة)، الأعلى إنتاجا للأرز.

وأوضحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، أنه تم استلام حتي الآن نحو 140 طن أرز شعير من المزارعين في المحافظة، وذلك ضمن حصاد المحصول لهذا العام.

وأشار السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، خلال تصريحات صحفية، إلى زيادة المساحة المزروعة من الأرز هذا العام، وأنه من المستهدف استلام 318 ألف طن أرز من محافظة الدقهلية.

وشدد وكيل وزارة التموين بالدقهلية على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين، بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم عملية التداول والتعامل على أرز الشعير المحلي لهذا الموسم.

وأشار القرار إلى أن موسم توريد شعير الأرز المحلي يبدأ من 25 أغسطس وحتى 15 ديسمبر القادم.

وأكد المصيلحي، على تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي المورد لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الأرز بها.

وتلك المحافظات هي: كفرالشيخ والشرقية والدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة، مشيرًا إلى إجبارية توريد طن واحد أرز شعير عن كل فدان مزروع، وهو ما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية بإجمالي مستهدف 1.5 مليون طن أرز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام، وهو ما يدعم استراتيجية الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي من السلع الأساسية، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من هذه السلعة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً | غرفة صناعة الحبوب تناشد التجار بطرح كميات الأرز قبل تفعيل قرار سعر الكيلو