خلال اجتماع مجلس العمداء 

رئيس جامعة كفرالشيخ يؤكد تطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق واستهلاك الكهرباء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء ، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والدكتور على صبري أمين عام الجامعة.


واستهل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، أعمال المجلس باستعراض تقرير حول منتدى التغيرات المناخية لطلاب الجامعة والذي أقيم في الفترة من 27-30/7/2022 بمدينة شرم الشيخ لتنمية مهارات الطلاب فيما يتعلق بالتوعية بقضايا التغيرات المناخية والتصدي لتلك التغيرات بالإضافة إلى تطوير مهارات البحث والعرض والمناقشة وابراز الجهود المصرية في هذا المجال وتسليط الضوء حول استضافة مصر للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27. والتأكيد على أهمية المشاركة العلمية والبحثية على مستوى السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب. 


و أكد د. دسوقي تكثيف إطلاق القوافل الشاملة والمتخصصة للقرى الأكثر احتياجا للنهوض بالتنمية الصحية والبيئية والمجتمعية والتوعوية في مختلف المجالات في إطار جهود الجامعة المستمرة في خدمة المجتمع المحلي والتأكيد على المشاركة الفعالة في المبادرات الرئاسية.


وشدد رئيس الجامعة على متابعة تطبيق إجراءات ترشيد الانفاق، وترشيد استهلاك الكهرباء كاملة تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن وتكليف عمداء الكليات والمعاهد وأمين عام الجامعة بمراجعة مرافق الكليات والمعاهد والمباني والمنشآت والوحدات المختلفة بالجامعة للتأكد من سلامتها والتأكد من تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء.


وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ على سرعة الانتهاء من تصحيح وإعلان نتائج امتحانات دور سبتمبر، متابعة الاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى والعمل على توفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعليمية ومراعاة الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة للمنشآت والمباني والمعامل والورش والمكتبات والمدرجات وقاعات الدراسة ومتابعة جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، وكذلك الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها بالإضافة إلى تنظيم ندوات تعريفية للطلاب الجدد للتعريف بالجامعة ومرافقها وانشطتها الاجتماعية وبرامجها البحثية.


وناقش المجلس متابعة استعدادات الجامعة لاستضافة مهرجان الأسر الطلابية الثاني لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 30/9 وحتى 4/10/2022.

اقرأ أيضا | «إنجاز 65% من مبنى مستشفى الطوارئ و العيادات الخارجية بجامعة كفرالشيخ»