الجزائر ترد بالأرقام: واردات الغاز الروسي تفضح حكومة «سانشيز» الاسبانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

فضحت أرقام واردات الغاز الروسي المرتفعة حكومة سانشيز الاسبانية، رغم اتهامها لموسكو بتأزيم العلاقة بين مدريد والجزائر إلا أن حاجتها للغاز لم تمنعها من القفز على عدائها لموسكو خدمة لمصالحها.

وقفزت اسبانيا على اتهام مسؤوليها لموسكو بتأزيم علاقة مدريد مع الجزائر وعلى مساعي أوروبا تقليص الاعتماد على الغاز الروسي، فأرقام الواردات فضحت حكومة سانشيز التي يبدو أنها لم تجد حلا لتلبية احتياجاتها.

وكشفت صحيفة “الايكونوميستا” الاسبانية، نقلا عن إحصائيات شركة “إنا غاز” أن إسبانيا زادت مشترياتها من الغاز الطبيعي من روسيا بنسبة 102.19٪ في أوت مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في حين انخفض التطور بين العامين للواردات من هذه المادة الخام من الجزائر بنسبة 34.8٪ .

وأضافت أنه وعلى وجه التحديد، اشترت إسبانيا 4،505 جيجاوات ساعة من الغاز الطبيعي الروسي في الشهر الثامن من العام ، مقابل 2228 جيجاوات ساعة في أوت 2021 ، بينما وصلت 9،127 جيجاوات ساعة من الجزائر، عندما تم استيراد 13397 جيجاوات ساعة قبل عام.

وتابعت الصحيفة نقلا عن نشرة “إنا غاز”، أن الولايات المتحدة لا تزال المورد الرئيسي للغاز مع 10074 جيجاوات ساعة، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 92.22 ٪. كما تبرز الزيادة في الغاز الطبيعي من فرنسا ، حيث وصل منها 4688 جيجاوات ساعة ، بزيادة 95.5٪ عن 2398 جيجاوات ساعة التي تم شراؤها من الدولة الفرنسية في اغسطس 2021.

أقرا ايضا إسبانيا تخفض مشتريات الغاز من الجزائر وتضاعفها من الروسي